يطمح بني ياس الى ابقاء الحضور الاماراتي في المباراة النهائية لبطولة الاندية الخليجية لكرة القدم للعام الرابع على التوالي والخامس في آخر ست نسخ عندما يستضيف نجران السعودي غدا الاربعاء في استاد الشامخة في اياب الدور نصف النهائي للنسخة الثامنة والعشرين.

وكان بني ياس خسر امام نجران ذهابا صفر-1 وهو بحاجة للفوز بفارق هدفين لبلوغ النهائي، في حين يلعب الفريق السعودي بفرصتي التعادل والفوز.

وسجلت الفرق الاماراتية حضورا مميزا في النسخ الست الاخيرة من البطولة، عندما فاز الجزيرة باللقب في 2007، خلفه الوصل (2009) والشباب (2011)، في حين خسر الوصل امام المحرق البحريني بركلات الترجيح 4-5 في اياب نهائي العام الماضي بعد ان تعادلا ذهابا وايابا 3-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

ويتمتع بني ياس صاحب المركز الثالث في الدوري الاماراتي بأفضلية اللعب على ارضه لتحقيق طموحه بالتأهل الى النهائي ومحاولة احراز اللقب الخليجي في اول مشاركة له في البطولة، والذي سيفتح له افاقا جديدة لا سيما انه سيكون ثاني اكبر انجاز له منذ فوزه بالكأس المحلية عام 1992.

ويعول بني ياس في مباراة الغد على تشكيلة مميزة من اللاعبين الاجانب والمحليين يتقدمهم المصري محمد ابوتريكه والسويدي كريستيان ويلهامسون والاسترالي كارل نيكولاس والسنغالي اندريه سانغور، اضافة الى الثلاثي الدولي عامر عبد الرحمن ومحمد فوزي وحبوش صالح ولاعب الوسط المميز نواف مبارك.

من جهته، يتمسك نجران بأفضلية خوضه المباراة بفرصتي التعادل والفوز للوصول الى النهائي الذي سيكون انجازا كبيرا بالنسبة له.

وانهى نجران الدوري السعودي في المركز العاشر، لكنه تابع طريقه في البطولة الخليجية بشكل مميز عندما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف المحرق البحريني، قبل ان يفوز على مواطنه الفيصلي 2-صفر في ربع النهائي.

ويعول نجران بدوره بشكل اساسي على الثنائي السوري جهاد الحسين ووائل عيان وهدافه الاردني حمزة الدردور والمدافع الجزائري فريد شكلام، اضافة الى متعب سالم صاحب هدف الفوز في الذهاب وحمد الربيعي والمخضرم صاخب عبدالله.

وكان الخور القطري فاز على على مواطنه الخريطيات 1-صفر في ذهاب المواجهة الثانية من الدور نصف النهائي.

وسيلتقي الفريقان ايابا الجمعة المقبل.