قطع الشرطة المركزي حامل اللقب خطوة كبيرة على طريق تأهله الى الدور النهائي بفوزه على النواعير الحموي 2-1 السبت في دمشق في المرحلة الثالثة عشرة قبل الاخيرة من دور اياب فرق المجموعة الاولى لبطولة سوريا بكرة القدم.

وفي باقي المباريات، تعادل الحرية الحلبي مع المحافظة الدمشقي 1-1، وفاز الوثبة الحمصي على حطين الساحلي 3-2، والوحدة الدمشقي على الجزيرة الحسكاوي 2-1.

في المباراة الاولى، عانى الشرطة كثيرا قبل ان يتجاوز النواعير متذيل الترتيب والذي تقدم مبكرا عبر طريف الزيدي (4) قبل ان ينجح ثائر كروما في تعديل النتيجة (37).

والقى الشرطة بثقله في الشوط الثاني واهدر العديد من الفرص قبل ان ينجح مهاجمه الدولي عدي جفال في تسجيل هدف الفوز (80).

ورفع الشرطة رصيده في الصدارة الى 27 نقطة وله مباراتين مؤجلتين، في حين بقي النواعير في المركز الثامن الاخير بنقطة وحيدة.

وفي العاصمة ايضا، سجل الوثبة فوزا مهما على حطين 3-2 بعد مباراة مثيرة تقدم فيها حطين مبكرا بهدف لناصيف كنعان (10) وبه انتهى الشوط الاول قبل ان ترتفع حرارة المباراة في الشوط الثاني الذي نجح فيه الوثبة في تسجيل هدفين خلال خمس دقائق بواسطة صبحي عقول (62) ومحمد قلفاط (67) قبل ان يؤكد بهاء قاروط تفوق الوثبة بتسجيله للهدف الثالث (74) ليتقدم بفارق هدفين الا ان حطين نجح في تقليصه عبر سليم شاتيلا (76) دون ان ينجح بعدها في تفادي الخسارة.

ورفع الوثبة رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع وله مباراتين مؤجلتين، مقابل 20 نقطة لحطين في المركز الثالث وله مباراة مؤجلة.

واهدر الحرية فوزا كان في متناوله عندما تقدم على المحافظة بهدف لفراس الاحمد (7) قبل ان ينجح المحافظة في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع (90+8).

ورفع المحافظة رصيده الى 24 نقطة في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة، مقابل 15 نقطة للحرية في المركز الخامس وله اربع مباريات مؤجلة.

وفي المباراة الرابعة، فاز الوحدة على الجزيرة بهدفين لمحمد الشريف (51) وماجد الحاج (83) مقابل هدف لحميد اوسمان (87).

ورفع الوحدة رصيده الى 14 نقطة في المركز السادس مقابل 11 نقطة للجزيرة في المركز السابع.


ترتيب فرق الصدارة:

1- الشرطة 27 نقطة

2- المحافظة 24

3- حطين 20

4- الوثبة 17

5- الحرية 15