اكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب الاثنتين ان المنتخب السوري للشباب حصل على الضوء الاخضر من القيادة السورية للعب في الاراضي الفلسطينية.

وصرح الرجوب لوكالة فرانس برس ان رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام (اعلى سلطة رياضية في سوريا) اللواء موفق جمعة اكد له حصوله على ضوء اخضر من الرئيس السوري بشار الاسد لدخول الاراضي الفلسطينية.

وسيخوض المنتخب السوري للشباب (دون 20 عاما) تصفيات المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات فلسطين والبحرين وعمان والتي تقام من 8 الى 12 تشرين الاول/اكتوبر في الاراضي الفلسطكينية للمرة الاولى.

وحيا اللواء الرجوب الإتحاد السوري والرئيس السوري على هذا القرار القومي، وقال quot; ان دخول المنتخب السوري إلى فلسطين سيكون بقوة عضوية فلسطين في اللجنة الأولمبية الدولية والإتحاد الدولي لكرة القدمquot;.

وتتخذ عدة دول عربية موقفا معارضا من الدخول الى الاراضي الفلسطينية تحت مبرر ان هذه الزيارات تأتي ضمن مفهوم quot; التطبيع مع الاحتلال الاسرائيليquot;.

وقال الرجوب quot; لن يتم ختم جوازات بعثة المنتخب السوري من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي خلال الدخول إلى فلسطينquot;.

وكان رئيس الاتحاد السوري للعبة صلاح رمضان عقد اجتماعا مع ممثلي الاتحادين العماني والبحريني في ايار/مايو في ماليزيا لمناقشة قضية نقل التصفيات الآسيوية للشباب من فلسطين.

وأكد أن وجهات النظر كانت متطابقة في هذا الاتجاه، وهناك وعود من لجنة المسابقات في الاتحاد الأسيوي لدراسة الطلب الثلاثي، وربما نقل مكان التصفيات إلى البحرين أو عمان، وهدد بالاعتذار عن المشاركة في التصفيات في حال تم الإصرار على إقامتها في فلسطين.

لكن المنسق الإعلامي للمنتخب السوري يونس المضري اكد قبل 4 ايام أن الاتحاد تلقى موافقة القيادة الرياضية للمشاركة في التصفيات التي ستقام في شهر تشرين الاول/أكتوبر في فلسطين.