كشف الدولي البلجيكي كيفن دي بروين أن مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي الإنكليزي أنه رفض انتقاله إلى صفوف بروسيا دورتموند الألماني بعدما فشل البلوز في الحصول على خدمات البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صفقة تبادلية بين الناديين.

وقال دي بروين لصحيفة بيلد الألمانية:quot;كان هناك إتفاقاً نهائياً مع بروسيا دورتموند على ضمي في صفقة تبادلية مع روبرت ليفاندوفسكي، ولكن في النهاية رفض مورينيو مغادرتي، وذلك بعدما فشلت صفقة ضم ليفاندوفسكي لتشلسيquot;.

وأضاف:quot; مورينيو قال فقط لا، دي بروين لن يغادر تشلسي، وهذه هي كرة القدم والإحتراف، وهناك أموال كبيرة تضعك في نادي وبالوقت نفسه تجعلك تبقى، وفي بعض الأحيان تكون هناك قرارات غريبة من البعض quot;.

وكان مورينيو يعول بقوة على التعاقد مع ليفاندوفسكي وجلبه إلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن بسبب ضعف مهاجميه الثلاثة الكاميروني صامويل إيتو والإسباني فرناندو توريس والسنغالي ديمبا با.

وفضل الدولي البولندي التوقيع مع بايرن ميونيخ الألماني والالتحاق بزميله ماريو غوتزه الذي انتقل إلى العملاق البافاري في الصيف الماضي ليلعب تحت إمرة المدرب الإسباني الشاب بيب غوارديولا.

ويعرف مورينيو عن كثب قدرات المهاجم البولندي القناص خاصة في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي عندما سجل رباعية في شباك ريال مدريد الإسباني بقيادة المدرب البرتغالي وأدت إلى خروج النادي الملكي من المسابقة القارية على يد الفريق الألماني.