بقصد وضع اللاعبين في أفضل الظروف المعنوية خلال فترة تواجدهم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في الصيف القادم في البرازيل، قامت مختلف المنتخبات المشاركة في البطولة بتقديم طلباتها لمراكز الإيواء التي ستقيم فيها، ولم تخل العديد من هذه الطلبات من الطرافة بحسب الاستطلاع الذي قامت به صحيفة quot;لانسquot; البرازيلية.


الجزائر :وبحسب الصحيفة البرازيلية فإن المنتخب الجزائري، ممثل العرب الوحيد في المونديال، طلب وجود نسخة من القرآن الكريم في كل غرفة من غرف اللاعبين ومسؤولي الفريق. أما منتخب فرنسا الذي يضم في صفوفه العديد من اللاعبين المسلمين ككريم بنزيمة و فرانك ريبيري وبول بوغبا فقد طلب مسؤولوه التزود بـ quot;لحم الحلالquot;، كما طلبوا توفير صابون سائل .. و تخصيص قاعة خاصة بألعاب الفيديو.
وركزت كوستاريكا أيضاً على ألعاب الفيديو إذ طلبت إنشاء غرفة استراحة كبيرة يمكن أن يستمتع فيها اللاعبون بالتلفاز وألعاب الفيديو.
وطلبت البرتغال وجود جهاز لألعاب الفيديو في كل غرفة، كما كانت الأكثر حرصا على الجانب الأمني حيث أبلغت السلطات البرازيلية بأنها ستستعين بـ 6 حراس بينهم 4 للنجم كريستيانو رونالدو لوحده.
واهتمت سويسرا بالحصول على اتصال بالإنترنت فائق السرعة وأيضا قنوات تلفزيونية سويسرية كما طلبت بناء استوديو صغير لإجراء المقابلات مع اللاعبين بعد التدريبات.
وطلبت الهندوراس بدورها توفير 6 قنوات ناطقة بالإسبانية في غرف اللاعبين، وسار المنتخب الأسترالي على النهجنفسه وطلب توفير مجموعة معينة من الجرائد يومياً، مع نوع معين من القهوة يتم تحضيره لهم بشكل خاص.
وطلب مسؤولو منتخب الأوروغواي توفير أجهزة تكييف صامتة في الغرف إلى جانب حوائط عازلة في ملعب التدريب لعدم رغبة مسؤولي الفريق في إتاحة التدريبات أمام الجمهور.
وطلبت اليابان الحصول على حوض quot;جاكوزيquot; في كل جناح وذلك للاسترخاء بعد التدريبات والمباريات، فيما اهتمت كوريا الجنوبية بالجماهير، فدعت إلى إسكان المشجعين المرافقين للمنتخب في فنادق قريبة من مقر إقامة الفريق الكوري.
وطلب المنتخب الإيراني الحصول على مساعدة نادي كورنثيانس في التدريبات، وأيضا بعض الخبرات الفنية نظرا لوجود علاقة قوية بين المدير الفني للمنتخب الإيراني quot;كيروشquot; ومسؤولين في النادي، كما طلب منتخب كولومبيا إحضار 15 لاعبا ناشئا من فرق ساو باولو للشباب للمشاركة في التدريبات.
ولعل أغرب الطلبات تلك التي جاءت من منتخب الإكوادور بضرورة توفير سلة كبيرة من الموز الطازج المستورد من الإكوادور بشكل يومي في غرف لاعبي ومسؤولي الفريق، إلى جانب التجهيز لحفل شواء كبير عند وصول الفريق لمقر إقامته.