&رغم تحقيقه أرباحاً &تقارب مبلغ 24 مليون &جينه استرليني في الموسم الماضي إلّا أنّ هذا الرقم يمثل بالنسبة لنادي مانشستر يونايتد &الإنكليزي تراجعاً &رهيباً وقياسيا &مقارنة بالسنة الماضية.

&وقد أعلن نادي مانشستر يونايتد تحقيقه أرباحاً صافية بقيمة 23.8 مليون استرليني خلال العام الأخير، حتى يونيو ، أي ما يمثل تراجعا بنسبة 84% على أساس سنوي.
&
وعلى الرغم من تراجع الأرباح الصافية، إلا أنّ الأرباح الاجمالية للشياطين الحمر زادت بنسبة 19% لتصل إلى 433 مليون استرليني بفضل عقد الرعاية الموقع مع إحدى شركات الملابس الرياضية لمدة 10 سنوات بقيمة 937 مليون يورو.
&
وتثق إدارة مانشستر يونايتد في أنّ الفريق سيتحسن على صعيد المستوى الرياضي هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد، الهولندي لويس فان غال على غرار ما قاله نائب الرئيس التنفيذي للنادي الإنكليزي، إد وودورد في بيان "نتطلع للمستقبل وننتظر كتابة فصل جديد في تاريخ النادي تحت قيادة فان غال ومع صفقات التعاقد مع أفضل لاعبي العالم لتعزيز الفريق".
&
وأنفق النادي، الذي لم يتأهل هذا الموسم لأي منافسة أوروبية، ما يقرب من 150 مليون استرليني هذا الصيف في التعاقد مع صفقات جديدة.
&
وتعاقد "الشياطين الحمر" هذا الموسم مع الأرجنتيني انخل دي ماريا قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل 59.7 مليون استرليني، وهو رقم قياسي في كرة القدم الإنكليزية.
&
وضم مانشستر يونايتد أيضاً الإسباني اندير إريرا من أثلتيك بلباو الإسباني مقابل 28.8 استرليني والأرجنتيني ماركوس روخو من سبورتنغلشبونة البرتغالي مقابل 16 مليون استرليني والهولندي ديلي بليند من مواطنه أياكس مقابل 13.8 مليون استرليني.
&
وتعاقد النادي الإنكليزي أيضاً مع الكولومبي راداميل فالكاوا معاراً من موناكو الفرنسي لمدة موسم واحد.
&