&عزا مدرب منتخب الكويت لكرة القدم التونسي نبيل معلول خروج فريقه المبكر من الدور الاول لكأس اسيا 2015 الى الاصابات.

وسقطت الكويت امام كوريا الجنوبية صفر-1 الثلاثاء في كانبرا بعد ان خسرت مباراتها الافتتاحية امام استراليا، فودعت مبكرا من الدور الاول برفقة عمان المنتخب الخليجي الاخر والخاسر امام استراليا المضيفة صفر-4 ضمن الجولة الثانية من المجموعة الاولى.
&
وقال معلول في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "حاولنا ما بوسعنا الفوز في المباراة لأنه لم يكن أمامنا خيار آخر، قدمنا مباراة جيدة ووصلنا إلى مستوى رائع في الشوط الثاني".
&
وأضاف: "كان هنالك العديد من الإصابات بين اللاعبين، ولم يقتصر الأمر على أن الفريق غير كامل، بل إن يوسف ناصر لم يتمكن من اللعب طوال المباراة ولم يتمكن بدر المطوع من اللعب منذ البداية".
&
وسجل لاعب الوسط نام تاي-هي هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 36.
&
وأوضح: "لم يكن اللاعبون جاهزين لهذه البطولة من ناحية الحالة البدنية، وكان هنالك العديد من اللاعبين المصابين، لم نعان في الجانب الفني، لأن الكويت تمتلك لاعبين موهوبين، المهم هو المواصلة على ذات المستوى والأهم أن يعود اللاعبون المصابون إلى لياقتهم".
&
وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي عمان مع الكويت على استاد كانبرا، وأستراليا مع كوريا الجنوبية على استاد بريزبين.
&
وكشف حول المباراة الأخيرة أمام عمان: "المباراة أمام عمان مهمة جدا ولا تقل أهمية عن أول مباراتين. النقاط الثلاث مهمة وبالتالي فإن الاستعدادات ستكون مثل المباراتين السابقتين".
&
من جهته، اعترف الالماني اولي شتيليكه مدرب كوريا الجنوبية أن فريقه كان محظوظا: "بالنظر إلى المستوى الذي قدمناه اليوم لا يمكن أن نسير بعيدا في هذه البطولة. في العديد من مراحل المباراة كان منتخب الكويت أفضل منا، والنتيجة كانت محظوظة للغاية بالنسبة لنا".
&
وأضاف: "الجيد اليوم أننا حصلنا على ست نقاط من أول مباراتين، ثم أننا لسنا من ضمن المرشحين للفوز بلقب البطولة".
&
وعانى المنتخب الكوري من غياب عدة لاعبين، حيث تعرض المدافع كيم تشانغ-سوو ولاعب الوسط لي تشونغ-يونغ للإصابة في المباراة الأولى أمام عمان، في حين غاب الثلاثي سون هيونغ-مين وكو جا-تشيول وكيم جين-هيون نتيجة المرض.
&
وأوضح المدرب: "كان لدي 14 لاعبا فقط جاهزين للمشاركة اليوم، ليس فقط للإصابات، لأنه قبل يومين عانى سون هيونغ-مين من ارتفاع درجة الحرارة، ويوم أمس اعتقدت أنه سيتمكن من اللعب ولكن صباح اليوم عادت درجة حرارته لترتفع وتم نقله إلى المستشفى".
&
وتابع النجم الدولي السابق: "ربما غدا سيمرض لاعبون آخرون، إذا دخل المرض في المجموعة فإنك لا تعرف من سيتأثر به بعد ذلك، ونتيجة لذلك فإن ظروف التشكيلة لم تكن كما أريد، وكما شاهدتم كان هنالك الكثير من المشاكل لأن اللاعبين الجدد كانوا يحاولون إيجاد أنفسهم على أرض الملعب، ولم أتوقع أن نعاني من مشاكل كثيرة".
&
وكشف: "هدفنا الرئيس حاليا هو تعافي اللاعبين في غضون الأيام الأربعة المقبلة قبل المباراة أمام أستراليا، وإذا لعبنا كما فعلنا اليوم فإنه لا فرصة لنا أمام أستراليا".
&
ولن يتمكن اللاعب لي تشونغ-يونغ من إكمال البطولة مع المنتخب الكوري الجنوبي بعد مغادرته إلى إنكلترا يوم الأربعاء بسبب الاصابة.
&
وتحتاج استراليا الى التعادل مع كوريا الجنوبية في المباراة الاخيرة كي تضمن صدارة المجموعة.

&