تأهلت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية الى نهائي دورة هونغ كونغ الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 250 الف دولار، وذلك بفوزها على الاسترالية سامانتا ستوسور الخامسة 6-2 و6-2 السبت.
&
واحتاجت كيربر الى ساعة و12 دقيقة لكي تتخلص من ستوسور في ثالث مواجهة بين اللاعبتين هذا الموسم بعد الدور الاول لكأس الاتحاد حين فازت الالمانية بمجموعتين قبل ان ترد الاسترالية اعتبارها في الدور الاول لدورة مدريد بالفوز على منافستها في ثلاث مجموعات.
&
وبالمجمل، كانت مباراة اليوم المواجهة السادسة بينهما وقد تعادلت الارقام بثلاثة انتصارات لكل منهما وتبقى ابرز مواجهة بين اللاعبتين في الدور نصف النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2011 حين خرجت ستوسور فائزة في طريقها الى لقبها الاول والوحيد في البطولات الاربع الكبرى.
&
وستخوض كيربر النهائي الخامس لها في 2015 وقد سبق ان خرجت متوجة من جميع المباريات النهائية التي خاضتها هذا الموسم في ستانفورد وبرمنغهام وشتوتغارت وتشارلستون.
&
وتملك كيربر، البالغة من العمر 27 عاما والمصنفة 9 عالميا، 7 القاب في رصيدها من اصل 16 مباراة نهائية حتى الان، وهي تأمل ان ترفعها الى 8 عندما تخوض النهائي السابع عشر بمواجهة الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة والتي تخلصت من الاميركية المخضرمة فينوس وليامس الثالثة بالفوز عليها 6-4 و7-5 في اول مواجهة بين اللاعبتين منذ 2012 (7 انتصارات ليانكوفيتش مقابل 6 لفينوس)، حارمة اياها من محاولة الفوز بلقبها الثالث في 2015 والثامن والاربعين في مسيرتها الطويلة.
&
وستكون المواجهة بين كيربر ويانكوفيتش، الباحثة عن لقبها الثالث هذا الموسم من اربع مباريات نهائية والخامس عشر في مسيرتها من اصل 35 مباراة نهائية، الثالثة هذا الموسم وتأمل الصربية ان تستعيد اعتبارها لانها خسرت المباراتين اللتين خاضتهما ضد منافستها الالمانية في 2015.
&
كما ان كيربر تتفوق بالمجمل على يانكوفيتش باربعة انتصارات من اصل خمس مواجهات سابقة.
&
&