&عاش نجم التنس البريطاني آندي موراي، وصيف بطولة أستراليا المفتوحة وبطل ويمبلدون السابق، تجربة طهي غير اعتيادية عشية إنطلاق بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال ، حيث اغتنم مصنف البطولة الثالث الفرصة ليشارك في مهرجان دبي للمأكولات 2015 المقام في دبي حالياً، والذي يشمل مجموعة من الأنشطة والفعاليات لأشهى المأكولات في الإمارة.

&دبي :&وتوجه موراي إلى شاطئ الطائرات الورقية (كايت بيتش) في جميرا حيث التقى أشهر طهاة العالم، الهندي سانجيف كابور الذي كان في انتظاره لمساعدته على تحضير طبق خاص أطلق عليه اسم «كاري موراي»، واستمتع موراي بهذه التجربة قائلاً: "كنت أتعلم كيفية طهي الكاري وهو ما لم أجربه من قبل، وكانت تجربة مسلية وممتعة".
&
وتابع موراي: "أمضيت وقتاً طويلا هنا في التدريب وقضاء العطلات نظرا للطقس الجميل، أحب كثرة المطاعم الكبيرة ، وأجواء التسوق الرائع، والناس دائماً لطيفين وودودين، وأحب التواجد هنا".
&
ويتطلع موراي للمشاركة في بطولة دبي بعد وصوله إلى نهائي دبي 2012 حيث قال: " هناك الكثير من الأمور التي تجعل من هذه البطولة حدثاً رائعاً، فهم يحيطون اللاعبين بالاهتمام والرعاية، والفندق الذي نقيم به يقع في جوار ستاد التنس وهو أمر مريح جداً، والطقس عادة رائع، والجمهور يتوافد إلى المكان باكراً، وهو ما يجعل اللعب هنا غاية في المتعة، وهذه البطولة هامة ومستوى المشاركين فيها قوي، والمرء يحتاج أن يكون مستعداً للمنافسة.. أشعر بارتياح بعد وصولي إلى دبي قبل يومين، وقمت بالتدريب في صالات مغلقة خلال الأيام القليلة الماضية للوصول إلى أعلى درجات اللياقة، وانطلاقتي هذا العام كانت موفقة حتى الآن".
&
ديوكوفيتش يتغزل في برج العرب
&
أما عملاق التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بطل تنس دبي أربع مرات، فقد &حط رحاله أولا في فندق برج العرب والتقى &مديره العام الجديد السيد أنتوني ماهيل، عقب وصوله مباشرة إلى دانة الدنيا للاستعداد لخوض منافسات بطولة السوق الحرة
&
وأشاد ديوكوفيتش ببطولة دبي قائلاً: "الفنادق في هذا الحدث رائعة، والإقامة فيها ممتعة ونُحاط بخدمات ممتازة، والفريق المنظم للبطولة في منتهى الروعة، وتعد دبي حالياً من الوجهات والأماكن الأكثر جذباً في العالم، وأنا أستمتع بالقدوم إليها، وجمهورها يتابع باستمرار كبار لاعبي التنس في العالم هنا، لذلك لدينا مشجعين كثر لنلعب أمامهم".
&
وأضاف ديوكوفيتش: "يدرك جميع لاعبي رابطة محترفي التنس أن بطولة دبي هي الأكثر شعبية خلال الموسم، نظراً لنوعية اللاعبين والتنظيم الأفضل في مشوار الجولة العالمية، واللاعبون يشعرون بالارتياح في دبي التي يشارك في بطولتها دوماً 3 أو 4 من متصدري التصنيف العالمي".&
&
ومع وصول ديكوفيتش تتطلع جماهير الكرة الصفراء في العالم لمتابعة أقوى مواجهات التنس العالمية التي تجمع الصربي مع أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر، الفائز بلقب دبي ست مرات، حيث نجح النجمان في انتزاع لقب دبي 10 مرات، وهيمنا على لقب البطولة خلال الاثني عشر سنة الماضية.&
&
وقال ديوكوفيتش: "أستمتع بأجواء الحدث هنا، لأن أرضيات الملاعب أسرع من غيرها في البطولات الأخرى، لذلك علينا أن نكون مستعدين".
&
وطرأ على حياة ديوكوفيتش تغيراً هاماً منذ ظهوره الأخير في دبي حيث دخل القفص الذهبي في يوليو الماضي، مباشرة بعد فوزه بلقبه الثاني في ويمبلدون، وينتظر حالياً مولوده الأول «ستيفان» في شهر أكتوبر المقبل.
&
وعلق ديوكوفيتش على عودته إلى فندق برج العرب قائلاً: "أحب المكان الذي يحيط ببرج العرب والسوق في المدينة، واستمتع بالمطاعم الكثيرة الرائعة المنتشرة في الهواء الطلق والتي تهب عليها في المساء نسمات المحيط المنعشة، والأجواء مختلفة عن تلك التي نعيشها في أوروبا، وشاطئ دبي جميل وأحب قضاء بعض الوقت على رماله.. وتمتلك دبي مجموعة من أفضل مراكز التسوق في العالم، وتعد من الوجهات السياحية الرائدة، الأمر الذي يجعلها مدينة مثالية لاستضافة بطولات التنس العالمية".
&
وتنطلق بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال الاثنين، وتُختتم بالنهائي في 28 فبراير، حيث يشارك في الحدث إلى جانب موراي وديوكوفيتش كل من روجيه فيدرر، حامل اللقب والمصنف الثاني على العالم، وتوماس بيرديتش الذي وصل إلى نهائي دبي مرتين. &&
&
وتقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.