يبدو الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول مرشحا فوق العادة لاحرز لقب النسخة الثالثة عشرة من دورة دبي الدولية للرجال في كرة المضرب التي يبلغ مجموع جوائزها 5ر2 مليون دولار وتنطلق الاثنين بمشاركة ابرز المصنفين في العالم.
&
قدم ديوكوفيتش بداية موسم جيدة بفوزه في الاول من شباط/فبراير الحالي بلقب بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، بفوزه في النهائي على البريطاني اندي موراي الثالث 7-6 (7-5) و6-7 (4-7) و6-3 و6-صفر ليرفع عدد القابه في البطولات الكبرى الى ثمانية.
&
وتوج ديوكوفيتش بلقب دورة دبي اربع مرات اخرها عام 2013، وسيبدأ مشواره في الدور الثاني بعدما جنبته القرعة مع المصنفين الكبار خوض الاول في مواجهة الكندي فاسيك بوسبيسيل، على ان تكون مباراته الاصعب امام التشيكي توماس بيرديتش المصنف ثامنا في العالم في حال نجح اللاعبان في الوصول الى نصف النهائي.
&
ويعد بيرديتش الذي يستهل مبارياته بمواجهة الفرنسي جيريمي تشاردي سيىء الحظ في الدورة بعدما حل وصيفا لديوكوفيتش نفسه ثم السويسري روجيه فيدرر في النسختين الاخيرتين.
&
ويأمل فيدرر الثاني بدوره ان ينجح في الدفاع عن لقبه ويتابع سطوته في دبي حيث توج ست مرات، لكن طريقه لن يكون مفروشا بالورود بعدما وضعته القرعة في مواجهة الروسي ميخائيل يوجني وصيف نسختي 2007 و2010.
&
وقال يوجني بعد سحب القرعة "لا اعرف ما هذا الحظ السيىء، مواجهة فيدرر في الدور الثاني امر لا يتمناه اي لاعب في هذا الوقت المبكر من البطولة، المباراة ستكون اختبار قوي لقدراتي، وفي النهاية الوجود في دبي الى جانب اضل لاعبي العالم سنويا والسعي لحصد اللقب يبقى طموحا مشروعا لي".
&
ويتوجب على فيدرر مواجهة موراي الرابع في نصف النهايئ في حال تأهلهما طبعا، علما بأن الاخير يبدأ مشواره في مواجهة اللوكسمبورغي جيليس مولر.
&
وكانت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى توجت بطلة لفئة السيدات امس السبت بفوزها على التشيكية كارولينا بليشكوفا 6-4 و7-6 (7-4) في المباراة النهائية.
&
- تصنيف اللاعبين الثمانية الاوائل:
&
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش
&
2- السويسري روجيه فيدرر
&
3- البريطاني اندي موراي
&
4- التشيكي توماس بيرديتش
&
5- اللاتفي ارنست غولبيس
&
6- الاسباني فيليسانو لوبيز
&
7- الاسباني روبرتو باوتيستا
&
8- البلجيكي دافيد غوفين