واصل الاسباني رافايل نادال المصنف اول حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة ريو دي جانيرو البرازيلية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 755ر548ر1 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات، وذلك بفوزه على مواطنه بابلو كارينيو 7-5 و6-3.
&
ويلتقي نادال الذي احرز لقب النسخة الاولى من هذه الدورة المشتركة الاولى في اميركا الجنوبية لدورات الـ500 نقطة بفوزه في النهائي على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف، مع الاوروغوياني بابلو كويفاس السادس الفائز على الاسباني الاخر البرت مونتانيس 6-2 و6-2.
&
يذكر ان نادال يخوض مشاركته الثالثة هذا الموسم بعد دورة الدوحة حين سقط عند الحاجز الاول امام الالماني ميكايل بيرر، وبطولة استراليا المفتوحة حيث خرج من ربع النهائي على يد التشيكي توماس بيرديتش.
&
ولا يزال نادال يبحث عن لقبه الاول منذ ان توج بطلا لرولان غاروس للمرة التاسعة في مسيرته بفوزه في حزيران/يونيو الماضي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل ان يفشل بعدها في احراز اي لقب في مشاركاته الخمس التالية.
&
وبلغ ربع النهائي ايضا الايطالي فابيو فونييني الرابع بفوزه على الاسباني الاخر بابلو اندوخار 6-3 و6-2، ليواجه الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس الفائز على السلوفاكي مارتن كليزان الثامن 6-2 و6-1.