بلغت الرومانية سيمونا هاليب والتشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفتان اولى وسابعة عشرة على التوالي المباراة النهائية لدورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 5ر2 مليون دولار.
&
في الدور نصف النهائي اليوم الخميس، فازت هاليب على الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة 2-6 و6-1 و6-1، وبليشكوفا على الاسبانية غاربيني موغوروزا 6-4 و5-7 و7-5.
&
في المباراة الاولى، ضربت فوزنياكي بقوة في البداية وكسبت المجموعة الاولى بسهولة كبيرة 6-2، لكنها انهارت بعد ذلك وخسرت المجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة واحدة 6-1، وبالتالي المباراة في ساعة و42 دقيقة.
&
وهو الفوز الثاني لهاليب على فوزنياكي في 3 مواجهات بينهما، بعد الاول في نصف نهائي دورة نيو هايفن الاميركية عام 2013 مقابل خسارة واحدة في الدور ثمن النهائي لدورة دبي بالذات عام 2012.
&
وهو النهائي الثاني لهاليب هذا العام بعد الاول في دورة شينزن الصينية حيث توجت باللقب، والخامس عشر في مسيرتها الاحترافية المظفرة ب9 القاب هي نورمبرغ الالمانية وزهرتوغنبوش الهولندية وبودابست ونيو هايفن وموسكو وصوفيا (جميعها عام 2013) والدوحة وبوخارست (2014).
&
وفي الثانية، احتاجت بليشكوفا الى ساعتين و53 دقيقة للثأر من منافستها الاسبانية التي كانت تغلبت عليها في المواجهة الاولى بينهما في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس عام 2013.
&
وهي المرة الثامنة التي تبلغ فيها بليشكوفا المباراة النهائية لاحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات وتوجت بثلاثة القاب حتى الان في كوالامبور 2013 وسيول ولينتس النمسوية 2014.
&
وهي المرة الاولى التي تلتقي فيها هاليب وبليشكوفا.