يامل العين الاماراتي بطل نسخة 2003 ان ينهي القمة الخليجية في المجموعة الثانية لصالحه عندما يستضف الشباب السعودي الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن دوري ابطال اسيا لكرة القدم.
&
وتضم المجموعة ايضا باختاكور الاوزبكستاني ونفت طهران اللذين يلتقيان الثلاثاء ايضا في طشقند.
&
واعلن العين مبكرا ان البطولة الاسيوية تأتي في قائمة اولوياته هذا الموسم في سعيه لتكرار ما فعله عام 2003 عندما احرز اللقب الوحيد في خزائن الاندية الاماراتية.
&
واستمد العين طموحه من كونه وصل الى نصف نهائي النسخة الماضية قبل ان يخرج امام الهلال السعودي بخسارته ذهابا صفر-3 في الرياض وفوزه ايابا 2-1 في العين.
&
ويقدم الفريق الاماراتي بداية موسم مقبولة حيث يحتل المركز الثاني في الدوري بفارق المواجهات المباشرة عن الجزيرة المتصدر مع امتلاكه مباراة مؤجلة من مرحلة الذهاب سيلعبها في 28 الحالي مع الفجيرة.
&
ومن المفارقات ان العين لعب الخميس الماضي مع الفجيرة ايابا قبل ان يخوض لقاء الذهاب وهو خسر بمفاجأة كبيرة صفر-1.
&
وقال الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين "الخسارة امام الفجيرة كانت درسا مفيدا قبل لقاء الشباب ويجب تصحيح الاخطاء التي وقعنا فيها بسرعة واللعب بطريقة افضل اذا اردنا الفوز في المواجهة الاسيوية".
&
وفضل العين الاستقرار الفني فابقى على المدرب داليتش ولم يغير في اجانبه الاربعة الذين خاضوا لقاء نصف نهائي النسخة الماضية امام الهلال وهم الغاني اساموا جيان هداف البطولة عام 2014 برصيد 12 هدفا وافضل لاعب اجنبي فيها حسب اختيارات الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، والفرنسي كيمبو ايكوكو والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والكوري الجنوبي لي ميونغ جوو.
&
ويفتقد العين خدمات صانع العابه عمر عبد الرحمن بسبب الاصابة، لكنه يملك في المقابل الكثير من الاوراق الرابحة مثل ابراهيما دياكيه والخماسي الدولي حارس المرمى خالد عيسى ومحمد احمد واسماعيل احمد ومهند العنزي ومحمد عبد الرحمن.
&
من جهته، يمر الشباب بظروف فنية صعبة حيث يحتل المركز الخامس في الدوري وهو فشل في الفوز في اخر اربع مباريات، مما جعل جماهيره تتوجس خيفة قبل تدشين مشواره الاسيوي.
&
لكن هدافه في الدوري نايف هزازي صاحب 8 اهداف يرى عكس ذلك وهو اكد "واجهتنا عثرات عدة في الدوري، ونحن عاقدون العزم على تجاوزها بكل قوة، فالشباب اعتاد على تخطي الازمات، مباراتنا امام العين ستكون صعبة للغاية، ولكن اعددنا العدة لهذا اللقاء ولن نفرط في الفوز حتى تكون انطلاقتنا في دوري أبطال آسيا ناجحة ومريحة".
&
ويضم الشباب تشكيلة مميزة من اللاعبين ولا تعكس نتائج الفريق الاخيرة المستوى الحقيقي له لامتلاكه عناصر صاحبة خبرة من بينها هزازي وحارس المرمى وليد عبدالله واحمد عطيف والثنائي الغاني محمد اوال وجون انطوي والبرازيلي رافائيل رافيينا والاردني طارق خطاب.
&
ويدخل الشباب المباراة برغبة جامحة في تصحيح أوضاعه ومصالحة جماهيره سيما وأنه مع مدربه الجديد البرتغالي باتشيكو لم يحقق أي فوز في المباريات الثلاث الأخيرة ولم يحقق سوى نقطتين من أصل تسع نقاط.
&
وفرض الشباب هيمنته المطلقة على المواجهات المباشرة التي جمعته بالفرق الإماراتية في دوري أبطال آسيا، فقد سبق أن تقابلا في 14 مباراة منذ عام 2005 وحتى 2014 ونجح الشباب في حسم 9 مباريات لصالحه مقابل الخسارة في 4، والتعادل في مباراة واحدة.
&
أما على صعيد مواجهاته المباشرة أمام العين فقد تقابلا من قبل 6 مرات وفاز الشباب في 4 مباريات في حين فاز العين في اثنتين.
&
&