بلغ القادسية الكويتي المرحلة الثالثة الحاسمة من ملحق دوري ابطال اسيا لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه الوحدات الاردني 1-صفر الثلاثاء في الجولة الثانية.

ويدين القادسية بفوزه الى ضاري سعيد صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 60.

ومن المقرر ان يواجه القادسية في المباراة المقبلة اهلي جدة في 17 شباط/فبراير الجاري في السعودية ضمن الجولة الثالثة الحاسمة ليتحدد على اثره الفريق الذي يخوض دور المجموعات من البطولة الاسيوية الام ضمن المجموعة الرابعة الى جانب الاهلي الاماراتي وتراكتور الايراني وناساف كارشي الاوزبكستاني.

وجاءت المباراة متواضعة المستوى وإن انحازت الأفضلية في بعض الفترات لصاحب الأرض.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي على الرغم من الفرص المحققة العديدة أمام المرمى خصوصا من جانب القادسية الذي قدم حصة اولى سيئة في الاداء والمهارة، وأشرك مدربه الاسباني أنطونيو بوتشه أربعة محترفين دفعة واحدة، هم السويسري من أصل كرواتي دانيال سوبوتيش والاوزبكستاتي ايفان ناغييف والغاني رشيد صوماليا والنيجيري عبدالله شيهو.

لم يشكل القادسية أي خطورة فعلية على مرمى حارس الوحدات عامر شفيع وافتقد الى الجماعية والحلول الفردية، وكثرت الأخطاء في التمرير وبناء الهجمات، وكان البطء السمة الواضحة.

لم يستغل «الاصفر» الأطراف في بناء الهجمات على الرغم من وجود خالد القحطاني وضاري سعيد، ما صعب من تحركات المهاجمين سوبوتيتش وناغييف اللذين حاولا الاختراق واستخدام الحلول الفردية، الى جانب بدر المطوع الذي تعرض لرقابة لصيقة منعته من التحرك بحرية.

وسنحت فرصة حقيقية لسوبوتيتش في الدقيقة 9 عندنا نجح في اختراق منطقة الجزاء لكن دفاع الوحدات ابعد الكرة في اللحظة الاخيرة، وسبقها بدقيقة هجمة خطرة للضيف الذي سنحت أمام لاعبه محمود زعتره كرة خطرة.

وشهدت الدقيقة 31 لمسة يد على مدافع الوحدات رجائي عايد لم يحتسبها الحكم.

قدم الوحدات شوطا جيدا نجح بامتياز فيه في إفساد الهجمات الكويتية وحافظ على نظافة شباكه، وكسب مزيدا من الثقة، كما كان له عدد من المبادرات الهجومية الخطرة عن طريق عمارة وعامر ديب من الناحية اليمنى شكلت خطورة فعلية على دفاع القادسية الذي بدا مهزوزا.

ومنحت عودة الحارس الدولي نواف الخالدي الفريق ثقة كبيرة للمضيف.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء القادسية الذي نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 60 عندما مرر ضاري سعيد كرة عرضية الى ناغييف داخل منطقة الجزاء اتجهت الكرة من دون أن يلمسها أحد الى داخل شباك الحارس شفيع الذي أساء تقديرها.

واستمر التفوق القدساوي حتى النهاية على الرغم من أكثر من فرصة حقيقية للوحدات أضاع ابرزها زعتره أمام المرمى.

&

&
&
&
&

&شاهد هدف القادسية في شباك الوحدات:

&