قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعاد المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي فريقه نيس الى سكة الانتصارات عندما سجل له هدفي الفوز على ضيفه ديجون 2-1 الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ومنح بالوتيلي التقدم لنيس في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، وادرك جوليو تفاريس التعادل للضيوف من ركلة جزاء ايضا بعد 5 دقائق قبل ان يسجل بالوتيلي هدفه الشخصي الثاني والفوز للفريق الجنوبي في الدقيقة 50.

وهي الثنائية الثالثة لبالوتيلي مع نيس منذ انضمامه الى صفوفه في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الضيفية بعد الاولى في مرمى مرسيليا (3-2) في 11 ايلول/سبتمبر الماضي في المرحلة الرابعة، والثانية في مرمى موناكو (4-صفر) في 21 من الشهر ذاته ضمن المرحلة السادسة، رافعا رصيده الى 8 اهداف في المركز الخامس على لائحة الهدافين.

وهو الفوز الثالث عشر لنيس هذا الموسم والاول بعد تعادله مع مضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة 2-2 في المرحلة الماضية.

ورفع نيس رصيده الى 43 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن جاره موناكو.

موناكو وليون

وسقط موناكو على ارضه امام ضيفه ليون 1-3 على ملعب "لويس الثاني" في الامارة في قمة المرحلة، في حين مني ديجون بخسارته الثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 16 نقطة وتراجع الى المركز الثامن عشر.

وتقدم ليون بهدف للدولي الجزائري رشيد غزال (29)، وتلقى موناكو ضربة موجعة بطرد مدافعه بنجامان مندي في الدقيقة 39.

وعزز لاعب الوسط ماتيو فالبوينا تقدم ليون بالهدف الثاني (65)، قبل ان يقلص تييموي باكايوكو الفارق بتسجيله هدف الشرف لاصحاب الارض (70) رافعا رصيده الى 12 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وطمأن الكسندر لاكازيت جماهير ليون بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 87.

وضمن نيس لقب بطل "الخريف" الشرفي بخسارة موناكو، فيما استعاد ليون الذي حقق فوزه الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم، المركز الرابع من غانغان الذي كان تغلب على باريس سان جرمان الثالث وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة 2-1 امس السبت.

ويملك ليون مباراة مؤجلة مع مضيفه متز مانت توقفت في 4 كانون الاول/ديسمبر الحالي في الدقيقة 31 بسبب اصابة حارس ليون البرتغالي انطوني لوبيش جراء رمي المفرقعات على ارض الملعب.

- فوز ثالث على التوالي لمرسيليا 

وتابع مرسيليا صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما اوقف انتفاضة ضيفه ليل بالفوز عليه 2-صفر على ملعب "فيلودروم".

وانتظر مرسيليا الشوط الثاني لحسم النتيجة بهدفين لبافيتيمبي غوميس (56) رافعا رصيده الى 9 اهداف ذا الموسم، وفلوران ثوفان (61).

وارتقى مرسيليا الى المركز السادس برصيد 27 نقطة، فيما تجمد رصيد ليل عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر عقب تلقيه الخسارة العاشرة هذا الموسم والاولى بعد 3 انتصارات متتالية.

كاين ومتز

وتخلص كاين من المركز الاخير بفوزه الثمين على ضيفه متز 3-صفر.

وسجل يان كاراموه (20) والكرواتي ايفان سانتيني (61) والسنغالي باب سانيه (90+3) الاهداف.

واكمل متز المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الصربي ميلان بيسيفاتش في الدقيقة 58.

وكانت المباراة مقررة السبت لكنها تأجلت الى اليوم بسبب الضباب.

وهو الفوز الاول لكاين في مبارياته الخمس الاخيرة (تعادلان وخسارتان) فرفع رصيده الى 18 نقطة وارتقى الى المركز السادس عشر تاركا المركز الاخير للوريان الذي كان تغلب على سانت اتيان 2-1 السبت.

ويتقدم كاين بفارق الاهداف عن متز الذي مني بخسارته التاسعة هذا الموسم.

ويملك كاين مباراة مؤجلة بسبب الضباب ايضا من المرحلة السابعة عشرة ضد نانت، والامر ذاته بالنسبة الى متز الذي توقفت مباراته مع ضيفه ليون في 4 كانون الاول/ديسمبر الحالي في الدقيقة 31 بسبب اصابة حارس ليون البرتغالي انطوني لوبيش جراء رمي المفرقعات على ارض الملعب.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 43 نقطة من 18 مباراة

2- موناكو 39 من 18

3- باريس سان جرمان 36 من 18

4- ليون 31 من 17

5- غانغان 29 من 18