أعرب رئيس الاتحاد المصري للاسكواش عاصم خليفة عن ثقته في أن تنظيم مصر لبطولة العالم للسيدات سيكون على أعلى مستوى في ظل مشاركة متوقعة للعديد من نجوم اللعبة على مستوى العالم.
&
واوضح خليفة في مؤتمر صحافي بنادي وادي دجلة المضيف للبطولة من 25 تشرين الاول/أكتوبر إلى 4 تشرين الثاني/نوفمبر المقبلين، أن "وادي دجلة دائما ما يبهر الجميع باستضافة العديد من المحافل الدولية الهامة".
&
واضاف أن "العمل الاحترافي في دجلة من القائمين على إدارة النادي، ينعكس بشكل كبير على نجاح لعبة الاسكواش"، معربا عن امله في استمرار مسيرة دجلة في السعي لاستضافة مزيد من الفعاليات الدولية لتعزيز منافسات اللعبة.
&
واكد وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز أن اتحاد الاسكواش أحد أنجح الاتحادات في مصر لتقديمه العديد من أبطال العالم في الفترة الأخيرة الذين يتصدرون التصنيف العالمى للعبة.
&
وشدد على أن مشاركة القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني تساهم مع الدولة في إعداد أبطال رياضيين.
&
وأضاف أن اللاعبين المشاركين في الدورات الأولمبية على مستوى العالم، يحصلون على رعاية خاصة من شركات مختلفة، ولا يقتصر الأمر على دور الدولة فقط.
&
وأعرب عن اعتزازه بتصدر محمد الشوربجي صدارة التصنيف العالمي للرجال، كما اثنى على منافسة رنيم الوليلي لصدارة تصنيف السيدات.
&
من جهته، اكد الرئيس التنفيذي لمجموعة وادي دجلة ماجد سامي اليوم الثلاثاء أن اسناد استضافة بطولة العالم للأسكواش إلى مصر يعكس ثقة العالم في قدرتها على استضافة الفعاليات الكبرى، فضلا عما تساهم فيه تلك البطولة المرتقبة من رواج وتنشيط لحركة السياحة الرياضية.
&
وقال رئيس مجلس إدارة اندية وادي دجلة حسن المستكاوي "أن النادي كانت له تجربة سابقة في تنظيم البطولة، لتكون النسخة القادمة في أحد فروع النادي الجديدة".
&
وأضاف أن المدرسة المصرية في الاسكواش قدمت العديد من الأبطال على مستوى العالم، منذ عبد الفتاح باشا عمرو، أول مصري يشارك في بطولة العالم.
&
وشدد على أهمية بطولة العالم للاسكواش "رجال وسيدات"، مؤكدا أنها الأقوى في العالم، خاصة في ظل المنافسة الكبرى مؤخرا مع إنكلترا وباكستان والهند.
&
وتابع "مصر لديها مقومات استضافة البطولات الكبرى على مدار العام، وأتوقع أن تعود استضافة تلك البطولة بالنفع على مصر من دعم جيد لحركة السياحة".