حذر الرئيس الروسي فلايديمير بوتين الثلاثاء بأن أي تأخير في استعدادات بلاده لاستضافة كأس العالم 2018 في كرة القدم، لاسيما لجهة أعمال البنى التحتية والملاعب المضيفة، سيكون غير مقبول، مناشدا الجميع "عدم التراخي" قبل نحو ثمانية أشهر من انطلاق العرس الكروي.

وقال بوتين خلال اجتماع للمجلس الرئاسي الرياضي في الكرملين بأن "أي تأخير في الاعمال استعدادا لكأس العالم هو غير مقبول".

أضاف "حل المشاكل يصبح أكثر تعقيدا عندما نصل الى المرحلة النهائية ويتعين علينا ان نولي ذلك اهتماما خاصا"، مضيفا "في المرحلة النهائية، قد يبدو ان كل شيء تم إنجازه. لكن في حال لم يتم إكمال أمر ما، فهذا يعني ألا شيء قد أنجز".

أضاف "في حال سمحنا لأنفسنا بالتراخي، لن ننجز الأمور".

الا ان الرئيس الروسي أكد ان التأخير الذي تم التطرق اليه خلال هذا الاجتماع المخصص لبحث سبل تقدم الاعمال في منشآت المونديال، لا يحمل "طابعا انتقاديا"، مشيرا الى ان الوضع "مطمئن اجمالا".

وأعلن وزير الرياضة بافل كولوبكوف خلال الاجتماع ان المسؤول عن الاعمال في ملعب سامارا (جنوب روسيا) "قد عوقب" بسبب التأخير وقال "تم وضع برنامج استلحاقي ونقوم بمتابعة الوضع بشكل يومي. الوضع تحت السيطرة وسيتم تسليم الملعب في الوقت المحدد".

ويعتبر ملعب سامارا احد 12 ملعبا ستستضيف مباريات كأس العالم التي تقام في روسيا للمرة الاولى في الفترة من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو 2018. ويستضيف ملعب سامارا الذي يتسع لـ 44 الف متفرج ست مباريات بينها واحدة في الدور ربع النهائي.

وبحسب كولوبكوف، فان الورش الـ 12 التي يتم تنفيذها تشهد بعض التأخير "الا ان ذلك لن يؤثر على فترة تنفيذ المشاريع".