تمكن نادي بايرن ميونيخ الالماني الثلاثاء من عبور دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الا ان مدربه المخضرم يوب هاينكس حذر من الافراط في "التمني" بتحقيق صدارة المجموعة الثانية.

وفاز النادي البافاري على مضيفه سلتيك الاسكتلندي (2-1) برأسية للاسباني خافي مارتينيز قبل أقل من ربع ساعة على نهاية المباراة، ليتأهل الى الدور المقبل برفقة باريس سان جرمان الفرنسي متصدر المجموعة، والفائز أيضا على أندرلخت البلجيكي بنتيجة 5-صفر.

وقال هاينكس الذي تولى مهامه قبل أقل من شهر بعد إقالة الايطالي كارلو أنشيلوتي بسبب النتائج المتواضعة لبطل المانيا، "الأولوية كانت بلوغ المرحلة الاقصائية، وهذا ما حققناه، كل ما عدا ذلك هو تمنيات".

أضاف "سيكون صعبا ان ننهي (الدور الأول) في المركز الأول"، موضحا انه "بفوزه 3-صفر في الذهاب، باريس سان جرمان يحظى بأفضلية هائلة"، في إشارة الى نتيجة المباراة الأولى بين الناديين في دوري الأبطال هذا الموسم، والتي كبدت أنشيلوتي منصبه.

وحقق سان جرمان نتائج مثالية في المسابقة الأوروبية هذا الموسم، ففاز في مبارياته الأربع ويتصدر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن بارين. وفي حال فوز كل من الفريقين في مباراته المقبلة، سيكون اللقاء بينهما في كانون الأول/ديسمبر على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، حاسما في تحديد هوية المتصدر.

وسيكون بايرن محتاجا الى الفوز بفارق عريض لانتزاع الصدارة، علما ان سان جرمان سجل حتى الآن 17 هدفا ولم يتلق مرماه أي هدف، بينما سجل بايرن ثمانية أهداف وتلقى مرماه أربعة.

وحقق بايرن الفوز في اسكتلندا بغياب مهاجمه البولندي المصاب روبرت ليفاندوفسكي الذي حض ناديه في تصريحات الثلاثاء، على ضم مهاجم جديد يمكن ان يحل بدلا منه في حال الغياب.

واضطر هاينكس الى الدفع بلاعب خط الوسط الهجومي خاميس رودريغيز في خط المقدمة. وتقدم بايرن في الشوط الأول عبر الفرنسي كينغسلي كومان، وعادل كالوم ماكريغور لسلتيك في الشوط الثاني، قبل ان يمنح مارتينيز بايرن الفوز في الدقيقة 77.

وأقر الجناح الهولندي المخضرم أريين روبن بأن مباراة الثلاثاء "لم تكن الأفضل لنا، الا انها كانت المباراة الثالثة في ستة أيام"، في إشارة لمباراتين ضد لايبزيغ في الكأس والدوري الالمانيين الأسبوع الماضي.

وخاض بايرن ست مباريات منذ تولي هاينكس مسؤولية الجهاز الفني، ولم يخسر في أي منها. وفي الدوري المحلي، بات متصدرا بفارق ثلاث نقاط عن بوروسيا دورتموند قبل لقاء مرتقب بينهما هذا الأسبوع.

وعلق روبن قائلا "نحن متقدمون. فزنا بكل شيء مع المدرب الجديد".