حقق الاتحاد فوزا صعبا على مضيفه الاتفاق 2-1 الخميس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتقدم الاتفاق أولا بواسطة السلوفاكي فيليب كيش (5)، وأدرك الاتحاد التعادل عن طريق التونسي احمد العكايشي (55 من ركلة جزاء) قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة عبر عبد العزيز واصلي الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (90).

ورفع رصيده إلى 16 نقطة، وتقدم الى المركز السادس في حين بقي الاتفاق على رصيده السابق 11 نقطة وتراجع الى المركز الحادي عشر.

ولم يظهر الشوط الأول بالشكل المطلوب رغم تبادل الهجمات، وكاد الاتحاد يسجل مبكرا لولا تدخل الدفاع الذي حول كرة العكايشي الى ركنية (3)، وجاء رد الاتفاق سريعا عندما صوب الأسباني خوانمي كايخون كرة قوية تصدى لها عساف القرني بقبضته لتعود الى العراقي احمد إبراهيم الذي أعادها تجاه المرمى لتجد السلوفاكي كيش الذي لعبها على يمين القرني (5).

وناب قائم مرمى الاتحاد عند الحارس عندما تصدى لكرة محمد السبيعي (24)، وأنقذ عبد الله الصالح مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة عمار النجار وحولها الى ركنية (26)، وواصل حارس الاتفاق تألقه وتصدى لكرة جمال باجندوح وحولها بصعوبة الى ركنية ايضا (39).

وفي الشوط الثاني، اندفع الاتحاد للهجوم بحثا عن التعديل، ونجح في الحصول على ركلة جزاء انبرى لها العكايشي ولعب الكرة على يمين عبد الله الصالح (55).

ولاحت فرصة للاتفاق للتقدم مجددا لكن عساف القرني امسك كرة محمد السبيعي على دفعتين (58)، وتعاطف القائم مجددا مع القرني وناب عنه في ابعاد كرة كيش قبل أن تأخذ طريقها الى خارج الملعب (70).

وأنقذ القرني مرماه من فرصة هدف محقق عندما تصدى لكرة عبد الرحمن العبود وابعدها بصعوبة لركنية (83)، وفي الدقيقة الأخيرة تمكن الاتحاد من إضافة الهدف الثاني إثر كرة عرضية أودعها عبد العزيز واصلي مرماه عن طريق الخطأ (90).

وعاد الباطن بثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه على الفيصلي 1-صفر على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة.

سجل الهدف الوحيد البرازيلي جوناثان بينتيس (5) فرفع الباطن رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس، بينما بقي الفيصلي رابعا برصيد 19 نقطة.

واستعاد الشباب نغمة الانتصارات بعد فوزه على التعاون 2-1 على استاد الامير فيصل بن فهد في الرياض.

سجل للشباب الجزائري محمد بن يطو (17) وهتان باهبري (33)، وللتعاون السوري جهاد الحسين (80).

ورفع الشباب رصيده إلى 13 نقطة وتقدم الى المركز التاسع موقتا، فيما تراجع التعاون الى الثامن بنفس الرصيد.

أهداف مباراة الاتحاد والاتفاق:

ملخص مباراة الشباب والتعاون:

ملخص مباراة الباطن والفيصلي: