عين اللاعب البرازيلي السابق راي، بطل العالم 1994 في كرة القدم، مديرا رياضيا في نادي ساو باولو، بحسب ما أعلن الأخير الخميس.

وقال راي البالغ 52 عاما في حديث لموقع النادي "أنا متحمس جدا، لانها لحظة جيدة في حياتي الشخصية. في تفكيري، من الواضح أنني أعطيت أولوية لساو باولو. سأكون مكرسا لذلك تماما. تاريخي في النادي وفي كرة القدم، كذلك خبرتي تعطيني ثقة القيام بعمل جيد في ساو باولو".

ويعد راي من أبرز نجوم ساو باولو حيث أحرز جميع الالقاب الممكنة معه (1987-1993 و1998-2000)، وبين الفترتين حمل الوان باريس سان جرمان الفرنسي وأصبح من أبرز نجوم نادي العاصمة.

وقال رئيس النادي كارلوس اوغوستو دي باروس اي سيلفا "يتعلق الامر بشخصية كبيرة في تاريخ ساو باولو، يحصل على منصب جديد لا يستند فقط الى ارتباطه بالنادي، بل إلى مسيرة ناجحة كمنظم ومدير، بسبب معرفته بكرة القدم، داخل وخارج ارض الملعب، وعقليته الحديثة، الفائزة والطموحة".

وحصل راي منذ الفصل الاول لعام 2017 على ماجستير تنفيذي من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للاعبين الدوليين. وسيكون راي مسؤولا عن تحضير موسم 2018 إلى جانب دوريفال جونيور، وقد "عقد اولى اجتماعاته مع الإدارة" بحسب ما أوضح النادي الذي خاض موسما مخيبا في الدوري البرازيلي لموسم 2017 وحل في المركز الثالث عشر.

ويخوض ساو باولو اربع مسابقات في 2018 (بطولة ساو باولو، كأس البرازيل، كأس اميركا الجنوبية والدوري البرازيلي).