قررت الفرنسية ماريون بارتولي، المتوجة بلقب بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب عام 2013، العودة عن اعتزالها، وذلك بحسب ما قالت في شريط مصور نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الفرنسية البالغة من العمر 33 عاما، اعتزلت اللعب في 2013 بعد تتويجها بلقبها الأول والوحيد في البطولات الأربع الكبرى، وذلك في بطولة ويمبلدون على حساب الالمانية سابين ليسيكي.

وكشفت بارتولي التي مرت بفترة صعبة في 2016 وعانت من فيروس غامض تسبب بخسارتها 20 كلغ، أن عودتها في آذار/مارس المقبل ستشكل "تحديا كبيرا. ما ازال امامي الكثير من التمارين. أمل حقا أن أكون جاهزة مع الوصول الى منتصف اذار/مارس ودورة ميامي".

أضافت في شريط بثته عبر حسابها على "انستاغرام"، "أتشوق للعودة الى الملاعب، الى جمهوري الحبيب (...) في كل الدورات الكبرى حول العالم، لاسيما رولان غاروس في بلدنا وكأس الاتحاد".

وأحرزت بارتولي 8 القاب خلال مسيرتها الاحترافية ووصلت الى المركز السابع عالميا في أفضل تصنيف لها (كانون الثاني/يناير 2012)، واعتزلت اللاعب بعد شهر على تتويجها في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام على الملاعب العشبية لنادي عموم انكلترا في لندن.

وبعد وضع حد لمسيرتها، انتقلت بارتولي للعمل في التعليق التلفزيوني، وكشفت في تموز/يوليو الماضي أن الازمة الصحية التي مرت بها جعلتها تشعر بأنها ستموت خلال نومها، الا انها تعافت وشاركت في ماراتون نيويورك خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2016، في خطوة اعتبرتها "انطلاقة جديدة" لها.