أعلن نادي اشبيلية الاسباني لكرة القدم الخميس توصله الى اتفاق مبدئي مع المدرب السابق لنادي ميلان الايطالي فيتشنزو مونتيلا للاشراف على الفريق بدلا من الارجنتيني إدواردو بيريزو المقال. 

وقال النادي الاسباني في بيان ان "إشبيلية والمدرب الايطالي فيتشنزو مونتيلا توصلا الى اتفاق مبدئي يقضي بأن يصبح الأخير مدربا للفريق الأول حتى حزيران/يونيو 2019".

وأشار اشبيلية الى ان الاتفاق سيصبح رسميا عندما ينتهي محامو "مونتيلا من الاتفاق على فسخ العقد الذي كان يربطه بميلان"، وهو إجراء من المتوقع ان يتم إنجازه غدا الجمعة.

وأوضح النادي الأندلسي انه في حال إتمام ذلك، "سينتقل مونتيلا الى اشبيلية مساء الجمعة لتوقيع عقده مع النادي. سيقود الفريق في التمرين صباح السبت قبل ان يتم تقديمه بشكل رسمي".

كان ميلان أقال مونتيلا (43 عاما) من منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على خلفية النتائج السيئة، وعين الدولي الايطالي السابق جينارو غاتوزو بدلا منه.

أما اشبيلية، فتخلى في 22 كانون الأول/ديسمبر عن بيريزو، بعد نحو شهر من إجرائه عملية جراحية لاستئصال سرطان في البروستات.

وستكون التجربة مع اشبيلية الأولى لمونتيلا خارج ايطاليا، حيث سبق له الاشراف على تدريب روما، كاتانيا، فيورنتينا، سمبدوريا وميلان.

ويحتل اشبيلية حاليا المركز الخامس في ترتيب الدوري الاسباني برصيد 29 نقطة وبفارق 14 عن المتصدر برشلونة. وبلغ الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه مانشستر يونايتد الانكليزي.