اعرب مدرب منتخب مصر الارجنتيني هيكتور كوبر عن رغبته في فك النحس الذي يلازمه في المباريات النهائية، عندما يقود منتخب الفراعنة في نهائي كأس الامم الافريقية في كرة القدم الاحد.

وتأهلت مصر، حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب الافريقية (سبعة القاب) الى النهائي المقرر في العاصمة الغابونية ليبرفيل، بفوزها الاربعاء بركلات الترجيح على بوركينا فاسو 4-3 (1-1)، بفضل حارسها المخضرم عصام الحضري (44 عاما) الذي صد ركلتين. 

وتلتقي مصر التي غابت عن البطولة القارية منذ احراز لقبها الاخير عام 2010، في النهائي، الفائز من المباراة نصف النهائية الثانية التي تقام مساء الخميس بين غانا والكاميرون.

وقال كوبر بعد تأهل مصر مساء الاربعاء "آمل في ان يعطوني النهائي يوما ما. لست محظوظا في المباريات النهائية".

اضاف المدرب المحنك البالغ 61 عاما، "يجب ان نكون متفائلين".

وكان كوبر قاد نادي فالنسيا الاسباني الى نهائي دوري ابطال اوروبا مرتين تواليا في 2000 و2001، وخسر في الاولى امام ريال مدريد (صفر-3)، وفي الثانية امام بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح.

وسبق لكوبر ايضا ان خسر نهائي كأس اسبانيا عام 1998 مدربا لمايوركا ضد برشلونة بركلات الترجيح، وكأس الكؤويس الاوروبية عام 1999 بسقوط مايوركا امام لاتسيو الايطالي 1-2.

وعن نهائي البطولة القارية قال كوبر "انه النهائي الكبير بالنسبة الي. لدي مجموعة من اللاعبين الرائعين. اريد ان اشكرهم واهنأهم على الجهود الكبيرة التي يقدمونها. نأمل في رفع الكأس".

وغابت مصر عن البطولة في نسخها الثلاث الاخيرة بين 2012 و2015، علما انها احرزت ثلاثة القاب تواليا بين 2006 و2010.