أثار لاعب المنتخب التشيلي مارسيلو دياز، استعطاف الجماهير التشيلية، بعدما وجه لهم رسالة مؤثرة، بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه في المباراة النهائية لبطولة كأس القارات 2017، أمام المنتخب الألماني.

وبعد 20 دقيقة من سيطرة تشيلية شبه مطلقة على المجريات، ارتكب المدافع مارسيلو دياز خطأ كبيرا امام منطقته فخسر الكرة لمصلحة مهاجم ألمانيا فيرنر الذي اقتنصها وتوغل بها داخل المنطقة قبل ان يمررها الى زميله شتيندل الذي وضعها في المرمى من دون أي رقابة، محرزا هدف المباراة الوحيد ومانحا المانشافت اللقب.

وكان اللاعب التشيلي قد انهمر بالبكاء خلال حديثه مع وسائل الإعلام بعد اللقاء، قبل أن يبعث برسالته للجماهير التشيلية يعرب فيها عن الألم البالغ الذي ألم به.

وقال لاعب سيلتا فيغو الإسباني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام": "أعزائي جماهير تشيلي، في هذه اللحظة الصعبة للغاية أرغب في أن أشكر كل واحد منكم على المساندة التي قدمها لي، إنكم تجعلونني أشعر بأنني مميز ومهم".

وأضاف دياز "سأحكي لكم قصة: قبل 14 عاما عشت الموقف الأكثر إيلاما في حياتي العائلية عندما توفى شقيقي العزيز، اليوم وبعد 14 عاما تقريبا عدت لأعيش الموقف الأكثر إيلاما لي في كرة القدم بسبب خطأ فادح حرمنا من الحصول على كأس القارات".

وتابع: "دائما ما قلت أن كرة القدم لن تجعلني أعاني كما حدث في تلك المرة (يوم موت شقيقه) ولكنني كنت مخطئا تماما، وكما فعلت في المرة السابقة، سأبكي وسأشعر أنني سيء للغاية وسأحتفظ بألمي هذا بقية حياتي، ولكن ما يبدو واضحا لي هو أنه علي أن أقف على قدمي وأن أستمر في الكفاح يوما بيوم".

وأردف "لأن هذه هي الحياة ودائما ما قلت هذا، الحياة للذين يتسمون بالشجاعة وأعتقد أنني واحد منهم، أعتقد أن هذا هو الخطأ الأكبر في مسيرتي الرياضية ولكن أعتقد أيضا أنه الدرس الأفضل وسأعمل بجد كبير حتى أتجاوز هذه اللحظة السيئة وإصلاح الأمور السيئة".

وأكمل: "أشكر بعمق المساندة التي قدمها لي زملائي والجهاز الفني والمسؤولون وكل فرد داخل هذا المنتخب الرائع وكل هؤلاء الناس الذين كتبوا لي، وأخص بالشكر عائلتي وأصدقائي الذين يقدموا كل ما هو استثنائي دائما".

واختتم دياز قائلا: "هذا سيجعلني أكثر قوة ولا أشك في هذا، أعتذر عن خطئي وأتعهد بالتعويض عنه أجلا أو عاجلا، السقوط أمر مسموح ولكن النهوض إجباري".

شاهد الفيديو:

رسالة اللاعب للجماهير:

 

Queridos Chilenos, en este momento tan difícil quiero agradecer a cada uno de ustedes por el apoyo que me están brindando, me hacen sentir especial e importante. Les contaré una historia: Hace casi 14 años me tocó vivir la situación más dolorosa de mi vida familiar con el fallecimiento de mi querido hermano, hoy casi 14 años después me tocó vivir la situación más dolorosa en el fútbol por un error garrafal que nos perjudicó en la obtención de la Copa Confederaciones, siempre dije que el fútbol no me haría sufrir como aquella vez, pero estaba totalmente equivocado, pero tal como lo hice esa vez, lloraré, lo pasaré muy mal, me sentiré horrible y guardaré una pena por el resto de mi vida, pero lo que tengo más claro es que me debo poner de pie y seguir luchando día a día, porque la vida es así y siempre lo he dicho, la vida es para los valientes y yo me creo uno de ellos, este seguramente será el peor error en mi carrera deportiva pero creo que será el mejor aprendizaje y trabajaré muy duro para pasar este mal momento y corregir lo malo. Agradezco infinitamente el apoyo que me han dado mis compañeros, cuerpo técnico, dirigentes y cada uno de los que integra esta hermosa selección chilena, también a todas aquellas personas que me han escrito y están dejando su huella, pero principalmente a mi familia y amigos, quienes son los incondicionales de siempre... Esto me hará más fuerte aún y de eso no tengo duda, perdón por mi error y prometo remediarlo tarde o temprano. Pd: caer está permitido, levantarse es obligación. Viva CHILE mierda. Atte: Marcelo Díaz.

A post shared by Marcelo Diaz (@chelodiaz_21) on