طالب نادي تشيلسي الإنكليزي لاعبه الدولي الإسباني دييغو كوستا استئناف التدريبات مع الفريق في أقرب وقت، في ظل رغبة المهاجم "المشاغب" في الرحيل نحو أتلتيكو مدريد بعد تأكده من خروجه من حسابات مدرب "البلوز"، الإيطالي أنطونيو كونتي، في الموسم الجديد (2017-2018).

وأكَّد متحدث من نادي تشيلسي، اليوم الجمعة: "موقفنا واضح، ولا نود تكراره أكثر من مرة: قلنا إنَّه لاعب فريق تشيلسي، ويجب أن ينضم للتدريبات".

ويتواجد كوستا، البالغ من العمر 28 عاماً، حالياً في البرازيل، وقد صرح مؤخراً أنّ النادي الإنكليزي يعامله "وكأنه مجرم".

وقال كونتي رداً على سؤاله اليوم الجمعة، بشأن تصريحات كوستا: "هذا أمر مدهش، أفضل أن أضحك. هذا أمر مدهش حقًا.. لكنني أستطيع أن أقول لكم إنَّ الجميع في تشيلسي يعلمون ماذا حدث العام الماضي.. المقابلة (التي أجراها ريكاردو كاردوسو، محامي ووكيل أعمال المهاجم) مضحكة جداً".

وكان كاردوسو، أكَّد الأسبوع الماضي، أنَّ كوستا يعتزم تقديم طلب لتشيلسي للحصول على "البطاقة الدولية" للاعب حتى يتمكن من الانتقال لأتلتيكو مدريد، وأنَّه لا يستبعد اتخاذ إجراءات قانونية، ضد النادي اللندني.

ويطالب تشيلسي الذي دفع 32 مليون جنيه إسترليني لأتلتيكو مدريد، في صيف 2014 من أجل ضم كوستا، بمبلغ تتراوح قيمته بين 40، و50 مليون جنيه إسترليني مقابل تسريح اللاعب، وهو رقم بعيد جدًا عن الـ26 مليون التي يعرضها النادي الإسباني لاستعادة لاعبه.

ورد كوستا على طلب نادي تشيلسي، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، قائلاً: "لماذا أتدرب مع الفريق إن كنت أعلم جيداً بخروجي من حسابات المدرب؟ لا أحب أن أكذب أو أراوغ، فبعد عودتي من العطلة لم أتحدث مع المدرب، لكنّه طلب مني التدرب مع الفريق الرديف، فلم يعجبني الأمر، ولذلك سافرت إلى البرازيل لأكون برفقة أهلي".

وأردف اللاعب ذو الأصول البرازيلية "لا أخشى أي مشاكل قانونية، لأن لدي كل الرسائل التي بعثها المدرب لي، ويؤكد فيها رحيلي عن الفريق، لن أعود بأي حال من الأحوال إلى لندن، فأنا لا استحق ذلك على الإطلاق".

وفي نفس السياق، نفى دييغو كوستا، توصله لاتفاق مع أتلتيكو مدريد بشأن انضمامه إليه، بعد رحيله عن صفوف البلوز، فقال:"لم يحدث أي اتفاق مع أتلتيكو مدريد، ولكن هذه رغبتي فقط، فرحيلي عن تشيلسي بات قريباً، لكن إن لم يرغب الأتلتي في ضمي، فقد أبحث عن فريق آخر".

وأضاف كوستا: "لو عدت إلى أتلتيكو، فلا أمانع في التدرب جيدًا والانتظار حتى يناير، كما أنني تحدثت معهم فقط لأبدي رغبتي في العودة، ولكن لا يوجد اتفاق نهائي".

واختتم بقوله: "الناس يحبون الحديث كثيرًا، لكن بعض فرق الدوري الصيني رغبت في التعاقد معي، ولم أوافق، لأنني أود المشاركة مع منتخب إسبانيا في كأس العالم".

وفي كل الأحوال، لن يستطيع كوستا أن يلعب مع الأتلتيكو خلال النصف الأول من الموسم الجديد، بسبب العقوبة المفروضة على النادي الإسباني من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتمنعه من التعاقد مع لاعبين جدد حتى يناير المقبل.