أقال نادي بايرن ميونيخ الألماني مديره الفني الإيطالي، كارلو أنشيلوتي.

وجاءت الإقالة بعد أن مني النادي الألماني بهزيمة من باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا.

وكان أنشيلوتي قد خلف بيب غوارديولا في بداية الموسم السابق.

وقاد أنشيلوتي البالغ من العمر 58 عاما النادي للحصول على لقب الدوري الألماني الموسم الماضي، لكنه ودع بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي من دور الثمانية والكأس المحلي من الدور نصف النهائي.

وسيحل مساعد أنشيلوتي ويلي ساغنول محله بشكل مؤقت.

ويحتل بايرن ميونيخ، الذي فاز بلقب الدوري الألماني في السنوات الخمس الماضية، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني خلف بروسيا دورتموند بثلاث نقاط، بعدما حقق الفريق الفوز في أربع مباريات وتعادل في مباراة واحدة وهزم في أخرى في مبارياته الست الأخيرة .

وقال المدير العام لنادي بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه: "اداء فريقنا منذ بداية الموسم لم يكن بمستوى التوقعات"، وأضاف "أود أن اشكر كارلو، وهو صديقي وسيبقى صديقي، لكن كان علينا اتخاذ قرار مهني. أظهرت المباراة في باريس أن علينا الخروج باستنتاجات".

وقد فاز أنشيلوتي، المدير الفني السابق لتشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد وميلان، بدوري الأبطال ثلاث مرات، مع ميلان عامي 2003 و2007، ومع ريال مدريد عام 2014، وهذا يجعله المدير الفني الأكثر نجاحا في تاريخ كرة القدم الأوروبية، إلى جانب المدير الفني السابق لنادي ليفربول بوب بيزلي الذي فاز بالبطولة ثلاث مرات في أعوام 1977 و 1978 و 1981.

وقاد أنشيلوتي نادي ميلان إلى نهائي دوري الأبطال عام 2005، لكن النادي مني بهزيمة من نادي ليفربول، بالرغم من تقدمه في شوط المباراة الأول بثلاثة أهداف دون رد.