يبدو أنّ البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، يريد وضع حد نهائي لخلافه العلني مع الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب فريق تشيلسي اللندني، بحيث أكد أنّ الصراع مع غريمه قد انتهى بالنسبة إليه.

وقال مورينيو، في تصريحات نقلتها صحيفة "غارديان": البريطانية: "أنا لا أستمتع بالنزاعات مع المدربين، وبالنسبة لي الخلاف مع كونتي انتهى".

وأضاف المدرب البرتغالي موجهاً "سهماً صغيراً" لكونتي، وقد يكون الأخير في مسلسل الصراع بين الرجلين: "حين أبدأ بالخلافات مع المدربين، أتحمل المسؤولية، وحين لا أبدأها يصبح الأمر مضحكاً بالنسبة لي وأنا أرى الطرف الآخر يدعي أنه الضحية، بينما هو ليس كذلك".

وتابع: "خلافي مع رانييري؟ في بعض الأحيان يكون خطأي، أحيانا يكون خطأ المدربين الآخرين، لكن عندما أرى أنني المخطئ أكون أول من يعتذر كما فعلت مع رانييري".

وواصل: "لذلك تحسنت علاقتنا كثيرًا، وأصبحت جيدة جدًا، لأنني كنت رجلًا بما فيه الكفاية لأعتذر".

وكانت الحرب الكلامية قد بدأت بين مورينيو وكونتي، قبل أسبوعين، لما شعر مدرب تشيلسي أن غريمه كان يقصده في إحدى التصريحات الصحفية لما وصف بعض المدربين ب"المهرجين"، فرد عليه بأنّه (أي مورينيو) بأنه بات يعاني من أمراض الشيخوخة والنسيان.

 فكان لهذا الكلام رد فعل قوي من مورينيو حيث تحدث عن "الماضي الأسود" لكونتي في الدوري الإيطالي، لما كان الأخير مدرباً لنادي سيينا في عام 2011، وتم اتهامه في قضية التلاعب في نتائج المباريات، فرد الإيطالي بتصريح جريء آخر، حين قال أنه مستعد لمواجهة خصمه وجها لوجه لحسم صراعهما، ما جعل المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابييلو يعلق، على الخلاف، قبل أيام، أنّ الرجلين قد فقد عقليهما.