توصل قلب دفاع برشلونة الاسباني الدولي جيرار بيكيه الى اتفاق لتمديد عقده مع فريقه حتى حزيران/يونيو 2022، بحسب ما ذكر النادي الكاتالوني الخميس.

وذكر متصدر الدوري المحلي في بيان على موقعه الرسمي "اتفق النادي واللاعب على تمديد عقده حتى 30 حزيران/يونيو 2022، مع بند جزائي بقيمة 500 مليون يورو".

وكان عقد بيكيه السابق ينتهي في حزيران/يونيو 2019 مع بند جزائي بقيمة 300 مليون يورو.

ونشأ بيكيه (30 عاما و1,94 م) في النادي الاسباني عندما كان في العاشرة في اكاديمية "لاماسيا"، قبل ان يستهل مشوراه الاحترافي مع مانشستر يونايتد الانكليزي في 2004 الذي اعاره لموسم الى ريال سرقسطة. وعاد الى فريقه الاساسي في 2008 ولا يزال في صفوفه.

واصبح بيكيه في الاعوام الاخيرة من رموز برشلونة، خصوصا في المناوشات الكلامية مع لاعبي غريمه ريال مدريد، وهو يملك في رصيده سجلا رائعا من الالقاب ابرزها مع منتخب بلاده كأس العالم 2010 وكأس اوروبا 2008، فيما احرز مع برشلونة لقب دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات والدوري الاسباني ست مرات و25 لقبا في المجمل.

واشتهر بيكيه ايضا بعلاقته مع المغنية الكولومبية شاكيرا والتي رزق منها بولدين، كما كانت له مواقف محبذة لاستقلال اقليم كاتالونيا عن اسبانيا، ما اثار مواقف سلبية تجاهه من الصحف المدريدية.