: آخر تحديث
في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني

خيتافي يجبر برشلونة على التعادل وإشبيلية يحافظ على فرصته الأوروبية

أرغم خيتافي مضيفه برشلونة المتصدر على التعادل السلبي، واستعاد فالنسيا المركز الثالث من ريال مدريد بفوزه على ضيفه ليفانتي 3-1، فيما حافظ اشبيلية على فرصته الاوروبية بتغلبه على ضيفه جيرونا 1-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "كامب نو" في برشلونة، عجز العملاق الكاتالوني بترسانته الهجومية عن فك التكتل الدفاعي لضيفه خيتافي وسقط في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام جاره اسبانيول (1-1) ما سمح لاتلتيكو مدريد بتقليص الفارق الى 7 نقاط، علما بانهما سيلتقيان في قمة ساخنة في 4 اذار/مارس المقبل.

ودفع مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي بالثلاثي الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والوافد الجديد من ليفربول الانكليزي البرازيلي فيليبي كوتينيو اساسيا منذ البداية بيد انه اصطدم بفريق منظم دفاعيا بقيادة حارس مرماه فيسنتي غوايتا باناديرو الذي وقف سدا منيعا امام محاولات أصحاب الارض خصوصا في الشوط الثاني بتصديه لرأسية سواريز (90+1) وتسديدتين قوية لكوتينيو (50 و58).

وفي ظل غياب المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي بسبب الايقاف والبلجيكي توماس فيرمايلين للاصابة، واحتفاظ فالفيردي بجيرار بيكيه على مقاعد البدلاء لمعاناته من اصابة ايضا، دفع المدرب بالوافد الجديد الكولومبي ييري مينا اساسيا في مركز قلب الدفاع الى جانب المدافع الايسر الفرنسي لوكاس دينيي وبجانبهما جوردي البا وسيرجي روبرتو.

وكان ميسي قاب قوسين او ادنى من هز الشباك في الشوط الاول عندما تلقى كرة داخل المنطقة هيأها لنفسه بصدره وحاول تسديدها لكن احد المدافعين ابعدها في توقيت مناسب.

وخاض ميسي مباراته الـ300 على ملعب كامب نو بألوان برشلونة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 309 اهداف.

ولم يشكل برشلونة اي خطورة على مرمى خيتافي على الرغم من الضغط الكبير في الشوط الاول الذي فشل فيه في التسديد بين الخشبات الثلاث وذلك للمرة الاولى منذ 21 تيسان/ابريل 2012 والمباراة ضد ريال مدريد.

وسقط مهاجمو برشلونة وخصوصا سواريز في فخ التسلل مرات عدة حتى ان الاخير سجل هدفا والغي.

ودفع فالفيردي بالقائد اندريس انييستا والفرنسي عثمان ديمبيلي مكان كوتينيو وباكو الكاسير (63) دون جدوى، ثم أشرك البرازيلي باولينيو مكان سيرجيو بوسكتس دون ان تتغير النتيجة.

وهي المرة الاولى التي يفشل فيها برشلونة في هز الشباك على ملعبه منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

- فالنسيا والمركز الثالث -

واعرب فالفيردي عن عدم ارتياحه للنتيجة، وقال "لم نكن نريد التعادل على ارضنا، لكن هذه هي كرة القدم وهذا الامر يحصل احيانا، انها المباراة الثالثة في اسبوع واحد دون ان نحقق الفوز. المنافس قام بعمل دفاعي هائل، ولم ننجح في التسجيل".

واضاف "ربما كانت تنقصنا الشرارة. لقد املنا دائما مع مرور الوقت بأن نحصل على فرصة امالة الكفة لصالحنا برغم ان المنافس كان خطرا في المرتدات. لم يكن ذلك ممكنا. لقد سنحت لنا عدة فرص دون ان نسجل، وهذا امر مستغرب على ارضنا".

- اشبيلية يستعيد توازنه-

وعلى ملعب ميستايا، حقق فالنسيا فوزا مهما على ليفانتي 3-1 ورفع رصيده الى 43 نقطة استعاد بها المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد الذي تغلب السبت على ريال سوسييداد 5-2.

وتقدم فالنسيا بواسطة سانتي مينا الذي تابع برأسه في الشباك كرة ارسلها دانيال باريخو من ركلة ركنية (17)، لكن هذا التقدم لم يدم اكثر من دقيقة واحدة حيث عادل ليفانتي بسيناريو مشابه تقريبا من ركلة ركنية نفذها خوسيه كامبانيا، لكن المتابعة كانت بقدم سيرخيو بوستيغو (18).

وفي الشوط الثاني، اضاف فالنسيا هدفين بواسطة لوسيانو فييتو اثر تمريرة رأسية من مينا (65)، وباريخو الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء تسبب بها روبير بيار بارتكابه خطأ ضد الايطالي سيموني زازا (89).

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" في اشبيلية، سجل بابلو سارابيا الهدف الوحيد في الدقيقة 46 فارتفع رصيده الى 36 نقطة متقدما الى المركز السادس بفارق نقطة واحدة  امام ايبار الذي تغلب امس على مضيفه ليغانيس 1-صفر ايضا.

ويشارك خامس الدوري الاسباني في يوروبا ليغ مباشرة بدءا من دور المجموعات، بينما يتعين على السادس خوض الادوار التأهيلية للمسابقة التي يعتبر اشبيلية اختصاصيا فيها حيث بلقبها خمس مرات (اعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016).

ويشارك اشبيلية هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا حيث يلعب في ثمن النهائي مع مانشستر يونايتد الانكليزي ذهابا على ارضه في 21 شباط/فبراير وايابا في مانشستر في 13 آذار/مارس.

وواصل اشبيلية صحوته بعد خسارته المذلة امام مضيفه ايبار 1-5 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الاول في الليغا بعد تعادل وخسارة، والثاني تواليا بعد ان هزم ضيفه ليغانيس 2-صفر الاربعاء في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية وبلوغه المباراة النهائية لمقابلة برشلونة حامل اللقب في 21 نيسان/ابريل، والاول في الليغا بعد  تعادل وخسارة.

ودفع جيرونا ثمن اهداره ركلة جزاء في الشوط الاول ومني بخسارته الاولى في مبارياته الخمس الاخيرة بعد انتصارين وتعادلين.

وحصل جيرونا على ركلة جزاء في الدقيقة 40 عندما لمست الكرة يد المهاجم الكولومبي لويس مورييل اثر ركلة حرة نفذها آداي بينيتيز انبرى لها الاخير لكن الحارس سيرخيو ريكو ابعدها بارتماءة رائعة (41).

ونجح اشبيلية في افتتاح التسجيل في الثواني الاولى من الشوط الثاني عندما تلقى الارجنتيني خواكين كوريا كرة طويلة خلف الدفاع من الفرنسي كليمان لنغليه فكسر مصيدة التسلل وانفرد بحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو الذي خرج لملاقاته ولعبها ساقطة باتجاه المرمى ابعدها المدافع اليكس غرانيل بالكعب من باب المرمى لتصل الى سارابيا الذي تابعها في الشباك(46).

واضطر مورييل الى ترك الملعب في الدقيقة 64 بسبب شعوره بالام في فخذه الايسر، فدخل مكانه الفرنسي التونسي الاصل وسام بن يدر.

وتعادل سلتا فيغو مع اسبانيول بهدفين للبرازيلي ليو باتيستاو (10) وجيرارد مورينو (87) مقابل هدفين للاوروغوياني مكسيميليانو غوميز (32 و80).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس.

أهداف مباراة خيتافي وبرشلونة:

أهداف مباراة فالنسيا وليفانتي:

أهداف مباراة إشبيلية وغرناطة:

أهداف


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يفتح اتصالاً ساخناً بالمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي
  2. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
  3. إيكاردي مصمم على تمديد عقده مع إنتر ميلان
  4. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
  5. برشلونة ينفي نيته تجديد عقد ليونيل ميسي
  6. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  7. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  8. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  9. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
  10. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  11. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  12. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  13. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  14. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  15. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  16. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
في رياضة