حسم يوفنتوس الثاني وبطل المواسم الستة الاخيرة القمة الاولى مع مضيفه لاتسيو السبت في المرحلة السابعة والعشرين في الدوري الايطالي لكرة القدم بهدف وحيد في الوقت القاتل.

على ملعب "الاولمبيكو" في العاصمة، رفع يوفنتوس رصيده الى 68 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من نابولي المتصدر الذي يستضيف اليوم في وقت لاحق روما في قمة ثانية من هذه المرحلة.

وانتظر يوفنتوس الذي يملك مباراة مع اتالانتا من المرحلة السابقة تأجلت بسبب الثلوج، حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز عبر الارجنتيني باولو ديبالا الذي تلقى كرة من دانييلي روغاني تابعها بيسراه في اعلى الزاوية اليسرى، رافعا رصيده الى 15 هدفا في البطولة.

وعلى المقلب الاخر، توقف رصيد لاتسيو عند 52 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الثالث اولا من روما (51 نقطة) في حال فوزه على نابولي، وثانيا من انتر ميلان (51) الذي يحل الاحد ضيفا على جاره ميلان في قمة ثالثة.

ورغم صعوبة الفوز، تعتبر النتيجة ثمينة والتجربة ناجحة بالنسبة الى يوفنتوس قبل المواجهة الصعبة ايضا في اياب ثمن النهائي الاربعاء مع توتنهام الانكليزي الفائز اليوم هادرسفيلد 2-صفر الدوري المحلي.

وكان الفريق اللندني تمكن قبل ثلاثة اسابيع من قلب تخلفه بهدفين نظيفين في الدقائق التسع الاولى من مباراة الذهاب على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" في تورينو، الى تعادل ثمين 2-2.

وفي مباراة ملونة بالبطاقات اولها حمراء في وجه مدافع بولونيا، الكوستاريكي جانكارلو غونزاليز في الدقيقة العاشرة، فاز سبال على ضيفه بهدف وحيد سجله مطلع الشوط الثاني البرتو غراسي (48).

ورفع سبال رصيده الى 23 نقطة في المركز السادس عشر، لكنه لا يزال مهددا بالعودة الى الدرجة الثانية، مقابل 33 لبولونيا القابع في مركز دافىء حاليا على جدول الترتيب.

وتختتم المرحلة غدا بست مباريات اخرى فيلعب جنوى مع كالياري، واتالانتا مع سمبدوريا، وكييفو مع ساسوولو، وتورينو مع كروتوني، واودينيزي مع فيرونتينا، وبينيفينتو مع هيلاس فيرونا.

أهداف مباراة&يوفنتوس ولاتسيو:

أهداف مباراة سيبال وبولونيا: