أشاد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، بالانجاز الكبير الذي حققه فريق ريال مدريد بقيادة مدربه زين الدين زيدان، لما تُوّج مؤخراً بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي.

وقال غوارديولا، في تصريحات نشرها موقع "لافانغارديا" الكاتالوني، اليوم الأربعاء، خلال الاحتفال السنوي لمؤسسة "يوهان كرويف" الخيرية، متحدثاً عن التتويج القاري الأخير لريال مدريد الإسباني: "بغض النظر هل استحقوا ذلك أم لا. إنه أمر مذهل أن تفوز بـ4 ألقاب دوري أبطال، خلال 5 سنوات".

وأضاف المدرب الكاتلوني قائلاً: "يجب أن نرفع القبعة لريال مدريد، ومدربه زين الدين زيدان، لأنه من الصعب جداً القيام بما قاموا به. إنَّه يظهر مدى جودة فريقهم. نأمل الموسم المقبل أن نمنعهم ( يقصد نادي مانشستر سيتي) من التتويج بلقب التشامبيونزليغ الرابع على التوالي".

وكان زين الدين زيدان قد قاد ريال مدريد لنيل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للعام الثالث على التوالي، بعدما فاز النادي الملكي على فريق ليفربول الإنكليزي (3-1) في نهائي الموسم المنصرم ( 2017-2018)،الذي جرى السبت الماضي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وتواجد زيدان أيضاً ضمن الجهاز الفني ( مساعدا للمدرب الإيطالي أنشيلوتي) لريال مدريد عندما نال "الميرينغي" اللقب الأوروبي في موسم 2013-2015، ما يعني مساهمة المدرب الفرنسي في الألقاب القارية الأربعة المتوج بها النادي الملكي في السنوات الخمس الماضية.

وعن تتويج ناديه السابق، برشلونة بالثنائية المحلية ( الدوري الإسباني و كأس الملك) في الموسم المنقضي ( 2017-2018)، رد غوارديولا قائلاً: "عندما يخسر البرسا، مباراة واحدة فقط على مدار السنة في الليغا، ويحرز أيضاً، كأس الملك، للمرة الرابعة على التوالي، فإنَّ الأمر مذهل، والموسم عظيم".

يُشار أنّ بيب غوراديولا قد قاد فريقه مانشستر سيتي، هذا الموسم لنيل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ويطمح في الموسم القادم للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.