قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أسفرت قرعة مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية في كرة القدم،التي أجريت، الأربعاء، بالقاهرة، عن مواجهات متباينة، من حيث القوة، بالنسبة للفرق المغربية الثلاث المتأهلة إلى دور ربع النهائي.

ففي دوري أبطال أفريقيا يواجه الوداد البيضاوي حوريا كوناكري الغيني، في صدام يبدو في متناول الفريق المغربي. فيما أسفرت باقي مواجهات هذه المسابقة عن مواجهة شباب قسطنطينة الجزائري للترجي التونسي وماميلودي صان دوانز الجنوب أفريقي للأهلي المصري وسيمبا التانزاني لتي بي مازمبي الكونغولي.

وفي كأس الكونفدرالية الأفريقية يواجه حسنية أغادير الزمالك المصري في ديربي عربي يعد بالكثير، فيما يواجه نهضة بركان غور ماهيا الكيني.

وفي باقي المواجهات، يلعب ميكانا الزامبي ضد الصفاقسي التونسي ونجم الساحل التونسي ضد الهلال السوداني.

وتجرى المواجهات، ذهابا وإيابا، ما بين 7 و14 أبريل المقبل، بالنسبة لمسابقة كأس الكونفدرالية؛ وما بين 5 أو 6 و12 أو 13 أبريل بالنسبة لدوري الأبطال.

وتتميز المسابقتان بحضور عربي مميز، حيث تأهلت إلى دور ربع دوري الأبطال أربع فرق، من المغرب ومصر وتونس والجزائر، فيما تشارك في ذات الدور من مسابقة كأس الكونفدرالية 6 فرق: 2 من تونس و2 من المغرب وواحدة من مصر وواحدة من السودان.

وتأمل الجماهير المغربية في أن تواصل الفرق المتأهلة إلى دور الربع مسارها بنجاح، بشكل يؤكد الحضور القوي الذي صار للفرق المغربية، على المستوى الأفريقي، في السنوات الأخيرة، خصوصا بعد أن تمكن الوداد البيضاوي من الفوز بدوري أبطال أفريقيا في 2017، ثم السوبر الأفريقي إثر تخطيه لتي بي مازيمبي الكونغولي بطل كأس الكونفدرالية لذات السنة، وفاز الرجاء البيضاوي بكأس الكونفدرالية، في العام 2018.