قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اختبر السائق الالماني ميك شوماخر، نجل أسطورة سباقات الفورمولا واحد ميكايل، سيارة "فيراري أس أف90" للعام الحالي واجتاز 56 لفة خلال تجارب خاصة على حلبة صخير البحرينية.

وحقق ميك (20 عاما) ثاني أسرع توقيت خلال اليوم الأول للتجارب تحت أنظار والدته كورينا وجدته، بزمن قدره 1:29،976 دقيقة، خلف سائق فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن الذي سجل 1:29,379 دقيقة.

وأقيمت التجارب في ظل أجواء ماطرة، ما أدى إلى تقليص الوقت المخصص للسائقين لاختبار سياراتهم.

وسينتقل ميك، الذي انضم إلى أكاديمية فيراري للسائقين بداية العام الحالي، الأربعاء لقيادة سيارة ألفا روميو سي 38 المزودة بمحرك فيراري.

ولم يسبق لميك أن اختبر سيارة فورمولا واحد حديثة، إذ تقتصر تجربته السابقة على الجلوس خلف مقود سيارة بينيتون، قادها والده عام 1994، ضمن إطار استعراضي بالتزامن مع جائزة بلجيكا الكبرى 2017.

وكان السائق الالماني، الفائز بالسلسلة الأوروبية لسباقات فورمولا 3، استهل مغامرته في بطولة الفورمولا 2 ضمن إطار المرحلة الأولى التي تضمنت سباقين، على الحلبة البحرينية مع فريقه "بريما رايسينغ"، وحل ثامنا وسادسا على التوالي.

ويحتل ميك المركز الثامن في الترتيب العام الموقت برصيد 8 نقاط.

ويغيب شوماخر الأب، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولة العالم (سبعة منها خمسة مع فيراري)، عن الظهور منذ تعرضه لحادث تزلج خطر في 29 كانون الأول/ديسمبر 2013، عندما كان ميك برفقته، وسط تكتم كبير من عائلته حول طبيعة وضعه الصحي.