قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

توج النجم المصري محمد صلاح، جهوده الرائعة مع فريق ليفربول، بتواجده في التشكيلة المثالية للنسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الانكليزي الممتاز لموسم 2018-2019.

وتواجد الفرعون المصري في التشكيلة المثالية للدوري الانكليزي الممتاز، من قبل موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم.

وعلى رغم معاناته هذا الموسم من شح في التهديف امتد ثماني مباريات في مختلف المسابقات، أنهى الدولي المصري البطولة الإنكليزية مع 22 هدفا، من أصل 26 له في مختلف المسابقات مع الفريق، ليتوج بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري الإنكليزي لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي.

وبذلك ينضم محمد صلاح لقلة قليلة من كبار الدوري الإنكليزي الذين حققوا لقب هداف البريميرليغ لموسمين على التوالي منهم مايكل أوين وفان بيرسي وهاري كين.

ورفع المهاجم المصري رصيده في موسمين مع ليفربول الى 70 هدفا (سجل 40 في مختلف المسابقات الموسم الماضي)، علما بأنه لا يزال قادرا على رفع غلته هذا الموسم، اذ تنتظره المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد توتنهام الإنكليزي في الأول من حزيران/يونيو المقبل.

وكان صلاح (26 عاما) قد أنهى الموسم الماضي، الأول له مع الفريق الإنكليزي بعد انتقاله من روما الإيطالي، منفردا بصدارة ترتيب الهدافين مع 32 هدفا، وهو رقم قياسي لبطولة إنكليزية من 38 مرحلة.

وسيطر لاعبو مانشستر سيتي المتوج باللقب على التشكيلة المثالية بتواجد 3 لاعبين من صفوفه فيها، في حين جاء ليفربول الوصيف في المركز الثاني، حيث ضمنت من الريدز إلى جانب صلاح المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك.

وجاءت التشكيلة المثالية على النحو الآتي:

حراسة المرمى: لوكاس فابيانسكي (وست هام يونايتد).

خط الدفاع: لوكاس ديني (إيفرتون)، فابيان شار (نيوكاسل)، فيرجيل فان دايك (ليفربول)، ريكاردو بيريرا (ليستر سيتي).

خط الوسط: إيدين هازارد (تشيلسي)، فرناندينهو (مانشستر سيتي)، بول بوغبا (مانشستر يونايتد)، رحيم ستيرلينغ (مانشستر سيتي).

خط الهجوم: سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي)، محمد صلاح (ليفربول).