قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كُرِّمت الفنانة يارا من قبل جامعة quot;AUCEquot; في بيروت حيث دار حوار بينها وبين الطلَّاب تمحور حول العديد من الأحداث في مسيرتها الفنيَّة.


بيروت: إستقبلت الجامعة الأميركيَّة للثقافة والتَّعليم quot;AUCEquot; الفنانة اللبنانيَّة، يارا، إثر إستفتاءٍ قام به طلَّاب الجامعة لإختيار النجم الذي سيكرِّموه، وذلك بحضور حشدٍ إعلاميٍّ وطلابيٍّ.

ووصلت يارا إلى القاعة المخصَّصة الحفل، حيث إستقبلت من قبل الطلَّاب، وعبَّرت عن سعادتها بهذا التكريم، وجلست لتردَّ على أسئلتهم الَّتي دارت حول عدَّة محاور، أبرزها العلاقة بينها وبين الفنانة الإماراتيَّة، أحلام، ومصالحتهما، بعد أنّْ صرَّحت هذه الأخيرة من خلال برنامج quot;أبشرquot;الذي يبث على شاشة الـquot;MBCquot; مع الإعلامي اللبناني، نيشان ديرهاروتونيان،أنَّها هي الكبسةعلىالسَّاحة الفنيَّة الخليجيَّة، ولا يمكن لأي فنانة أخرى أنّْ تنافسها، حيث وصفت اللواتي يغنين اللهجة الخليجيَّة أمثال يارا وغيرها من الفنانات بالمكسِّرات، وأكَّدت يارا أنَّ أحلام إتصلت بها وفسَّرت لها وجهة نظرها، وأنّها ليست هي المقصودةً بطريقةٍ مباشرةٍ، مؤكِّدة أنَّ الصداقة تجمعها بأحلام وأنَّ لا وجود لأيَّة خلافات بينهما.

كما ردَّت يارا على سؤال أحد طلَّاب حول علاقتها بجارتها الفنانة اللبنانيَّة، نوال الزغبي، وما إذا كانتا تشربان القهوة سويًّا، فقالت أنَّها تكن كل المحبَّة والإحترام للزغبي، ولكن علاقة الجيرةعاديةٌ جدًّالأنَّها كثيرة السفر، وقلَّما تجد وقتًا لهذه الأمور.

وهو نفس السؤال الذي وجهناه إلى يارا عند وصولها إلى حرم الجامعة، ولكننا فوجئنا بردَّة فعل مدير أعمالها الملحن، طارق أبو جودة، الذي منعها من الإجابة، وأزاحها من أمام الكاميرا بعصبيَّةٍ، وأدخلها إلى المصعد، متوجِّهًا لنا ببعض الكلمات المستفرة.

ولا ندري إذا كانت ردَّة فعله الغريبة هذه تصديقًا للشائعات الَّتي تحدَّثت عن مشاكل ماليَّة بينه وبين يارا، حالت دون دفعها بقية ثمن الشِّقة للسيِّد إيلي ديب، وهو مبلغ يقارب المليون دولار، بعد أن كانت قد دفعت له مقدمًا حوالي 400 ألف دولار، وهناك حديث من أنَّ الشِّقة قد تعود لإيلي ديب، بعد إعتبار المبلغ المدفوع بدل إيجار.

كنا نتمنى على أبو جودة أنّْ يترك المجال ليارا لتردَّ على هذه الشَّائعات وتضع لها حدًّا، كما نفت في الدوحة شائعة الخلاف بينهما بسبب تبنيه لفنانةٍ جديدةٍ،فمن حق الصحافي أنّْ يسأل، ومن حق الفنان أنّْ يمتنع عن التعليق، أو أنّْ ينفي، أو أنّْ يردَّ على السؤال بالشكل الذي يرتأيه.

من جهة أخرى لم تكن يارا راضيةً عن تصرف طارق مع الصحافة، وعاتبته في طريقها الى المؤتمر الصحفي،وردَّ بعباراتٍ مسيئةٍ بحقِّ الصحافيين على مسمعٍ من بعضهم، مما أثار دهشتهم.

وتابعت يارا حوارها مع الطُّلاب وردَّت على العديد من تساؤلاتهم، كما تحدَّثت عن الأثر الذي تركته وفاة والدها في نفسها، كما تحدَّثت عن مشوراها الفني منذ بدايته، وعن غنائها للهجة الخليجيَّة وإشتهارها بالخليج، كما تطرَّقت إلى مهرجان الدوحة ومشاركتها فيه، كما غنَّت مقطعًا من أغنية quot;أديش كان في ناسquot; للسيِّدة فيروز.

إلى ذلك، عبَّرت يارا لـquot;إيلافquot; عن فخرها وسعادتها بهذا التكريم، لأنَّه يأتي من الشباب الذي غالبًا ما يكون حكمهم دقيقًا على الفنان، كما أعلنت أنَّها بصدد التَّحضير لألبومها المقبل الذي سيسبقه إصدار أغنية منفردة باللهجة اللبنانيَّة، من كلمات نزار فرنسيس، وألحان جان ماري رياشي، ستصوِّرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرجة ليلى كنعان خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وفي النهاية قطعت يارا والقائمون على إدراة الجامعة قالب الحلوى الذي يحمل صورتها.