بيعت طوابع بريديَّة نادرة تحمل صورة الممثلة الأميركيَّة، أودري هيبورن، بـ430 ألف دولار خلال مزاد علني في برلين.

برلين: بيعت طوابع بريديَّة نادرة تحمل صورة الممثلة الأميركيَّة، أودري هيبورن، مساء السبت بـ430 ألف يورو خلال مزاد علني في برلين، حسبما أعلنت دار المزادات quot;شيلغلquot; المنظِّمة للحدث.

وإشترى هذه المجموعة من عشرة طوابع الَّتي تحمل صورة الممثلة معتمرةً قبعةً كبيرةً وبين شفتيها حامل سيجارة أسود، شخص طلب عدم الكشف عن هويته، حسبما قال كريستوفر سبانييه من دار المزادات المختصَّة بالطوابع البريديَّة.

وأقيم المزاد في فندق ألدون، وكانت دار المزادات تأمل جني 500 ألف يورو على الأقل، حصلت على ثلثي الأرباح مؤسسة أودري هيبورن للأطفال، الَّتي أنشأها إبنا الممثلة في العام 1994، والثلث الاخير سيذهب لمنظَّمة الأمم المتَّحدة للطفولة quot; اليونيسفquot;، الَّتي كانت أودري هيبورن سفيرةً لها.

وطبع مكتب البريد الألماني في عام 2001 نحو 14 مليون نسخة من ضمن سلسلة طوابع تحمل صور ممثلين دوليين، لكنه لم يتشاور مسبقًا مع ورثة أودري هيبورن.

فقد إعترض إبنها، شون فيرير، على المشروع بعدما إتصلوا به وأرسلوا له نموذجًا من عشرة طوابع، مدعياً أن الصورة quot;ملعوب بهاquot;، وهي صورة لوالدته من فيلم quot;بريكفاست أت تيفانيزquot; وفي الصورة الأصلية تتدلى من فمها نظارات شمسية سوداء وليس مبسم سيجارة.

وتم تدمير الكمية في حينها عندما رفض الإبن منحهم حقوق النشر،ولم يتبق من هذه الطوابعسوى نسختين واحدة في أرشيف هيئة البريد،والثانية في متحف الطوابع الألماني، وإختفت نسختين أخريين دون معرفة مصيرهما.

وصرح فيرير: quot;أشعر بالسعادة لأن شيئاً يتعلق بوالدتي يمكن أن يسلط الضوء على معاناة الأطفال المحتاجين في مختلف أنحاء العالمquot;. ويضيف:quot;تمكنا من تحويل شيءبدأبصورة خاطئة الى أمر إيجابي سيسهم في مساعدة الكثير من الأطفالquot;.

وخلال الأعوام الست الماضية، بيعت خمس من الطوابع المفقودة بالمزاد بقيم تراوحت بين 62.500 و 173.000 الف يورو من قبل جامع الطوابع آندريه شليغل.

وأتصل شليغل بفيرير مقترحاً تقديم طلب للحكومة الألمانية لبيع أحدى النسخ التي في حوزتهم بالمزاد ويخصص الريع لأعمال الخير. ولكن فيرير كان يحتفظ بدوره بالنسخة التي أرسلتها له الحكومة الألمانية ليوافق عليها في العام 2001.

ووقع فيرير مع الحكومة الالمانية عقداًيسمح له ببيع الطوابع التي بحوزته ويشترط على الحكومة الألمانية عدم طرح أي من النسختين في حوزتها قبل العام 2040 مما ساهم في رفع قيمة الطوابع المباعة في المزاد.