زارت الفنانة التونسيَّة، لطيفة، مركزًا لذوي الإحتياجات الخاصَّة زارعةً السعادة في قلوب الاطفال.


دبي: زارت الفنانة التونسيَّة، لطيفة، مركز quot;راشد لعلاج ورعاية الطفولةquot; زارعةً الفرحة والإبتسامة على وجوه أطفال وشباب هذا المركز، وذلك خلال زيارتها لهم يوم الخميس الماضي الموافق 21 أكتوبر الجاري بعد وصولها إلى دولة الإمارات، وقامت بالتنقل بين أقسام المركز، واتطلعت على نشاطاتهم وأشغالهم اليدويَّة والفنيَّة، إلى جانب الغناء معهم، والتمثيل الى جانبهم.

وأكَّدت لطيفة خلال حديثها معهم: quot;أننا كمجتمع، لا يمكن أنّْ نعيش أو أنّْ تكتمل حياتنا دون وجودكم معنا، كأفراد أساسيين في مجتمعاتنا بكل ثقافاتهاquot;، وأضافت: quot;أنت الكاملون ونحن الناقصونquot;.

بهذه الكلمات أيضًا أعربت الفنانة التونسيَّة لـquot;إيلافquot; عن سعادتها الكبيرة في زيارة المركز، وعن الطريقة الَّتي إستقبلوها بها، وخصوصًا مديرة المركز السيِّدة، مريم عثمان، الَّتي كرَّمت لطيفة بدرع quot;مركز راشدquot; في نهاية الزيارة.

هذا وعبَّرت لطيفة عن فخرها وفرحها بهذه الزيارة وقالت: quot;لقد كانوا رائعين، في كل شيء، وأعتبر هذا اليوم من أجمل الأوقات الَّتي قضيتها في حياتيquot;، وأضافت: quot;عندما دخلت إلى المركز، نسيت نفسي وبدأت أتفاعل معهم في جميع نشاطاتهم، لقد سعدت لسعادتهم وهذا جزء من دورنا كفنانينquot;.

وقامت لطيفة خلال الزيارة بغناء مجموعة من أغانيها مع أطفال المركز، وتفاعلت معهم، وشاركتهم التمثيل في بعض الفقرات الَّتي قدموا فيها دور quot;المعرسquot; والَّتي تعني العريس في يوم فرحه وزفه إلى عروسه، وذلك ضمن أجواء مرحة.

وجاءت زيارة لطيفة لمركز راشد لرعاية الطفولة، ضمن التعاون القائم بين المركز ومستشفى الأكاديميَّة الأميركيَّة للجراحة التَّجميليَّة في مدينة دبي الطبيَّة، الَّتي تقوم بإجراء العمليَّات التَّجميليَّة لبعض أطفال المركز لمساعدتهم في المقام الأوَّل على تجاوز إعاقاتهم أو مظاهر هذه الإعاقة، كما تسهم هذه العمليَّات في تغلب الأطفال على quot;التلعثمquot; وصعوبات النطق، عدا عن أنَّها تحسن نفسيَّتهم من خلال تحسين مظهرهم العام ليتمكَّنوا من مواجهة مصاعب حياتهم اليوميَّة ونظرات المجتمع.