أكَّدت الممثلة، أمينة العلي، أنَّ صورتها مع الفنان اللبناني وائلكفوري مجرد صورة تذكاريَّة لا تستحق الكلام، مشيرةً إلى أنَّها في بداية مشوراها الفني، وأنَّها تطمح للمشاركة في أعمالٍ مسرحيَّةٍ في الكويت ومصر.


عبدالعزيز السالم من الرياض: تعتبر الفنانة، أمينة العلي،واحدة منالفنانات اللواتي كان لهن حضور في مسلسل quot;الساكنات في قلوبناquot;، وترى العليأنَّ دخولهاإلى عالم الفن أتى نتيجة الموهبة وليس حبًّا في الظهور، وتتطمح للمشاركة بالفن المسرحي في الكويت أو مصر لأنَّها ترىأنَّ المسارح في السعودية لازالت في البداية، كما تعتبر أنَّ عملها مع الفنانين الكبار يزيد من فرص ظهورها على الشاشة.

متى بدأت الإنطلاقة الحقيقيَّة لأمينة العلي؟
أوَّلاً أنا لازلت في البدايات ومشواري الفني لازال متواضعًا وصغيرًا، والأعمال الَّتي قدَّمتها لغاية الآن قليلة ولم أحصل بعد على الفرصة الَّتي تعتبر الإنطلاقة الحقيقيَّة لمسيرتي الفنيَّة، لكن مشاركتي في مسلسل quot;الساكنات في قلوبناquot;، وبطولتيلـquot;إنت محبوبيquot; وهي قصة رومانسيَّة ومؤثرة، فَتحت لي نافذة كبيرة وتعرف الجمهور والإعلام عليَّمن خلالها.

هل دخولك للمجال الفني أتى نتجية الموهبة أم حبًّا للظهور؟
حبي للتمثيل هواية وموهبة منذ الصغر وليس حبًّا للظهور، وجميع من عملت معهم توقعوا لي مستقبلاً جيِّدًا في عالم التمثيل، ولذلك أحرص على تطوير أدائي

ما هي الاعمال الَّتي شاركت فيا وأضافت إليك؟
جميع الاعمال الَّتي شاركت فيها أضافت إليَّ وأذكر منها quot;أسوارquot; الجزء 3، وquot;الساكنات في قلوبناquot;، وquot;بينك وبينك 4quot;.

هل تؤيدين إحتكار للفنان في مجال التمثيل؟
لا أؤيد مسالة الإحتكار، لأنَّ الفنان ملك للجمهور وليس لشَّركة ما، إلاَّ إذا كانت هذه رغبة الفنان نفسه.

ماذا هو جديدك الفني؟
quot;أسوارquot; الجزء 3 الذي سيعرض على قناة quot;إم بي سيquot;، ومسلسل quot;الخادمةquot; الذي سيصوَّر في الرياض، وهو من تأليف علاء حمزة، وإخراج خالد الطخيم، ويشارك فيه كلاًّ منالممثلة بدرية أحمد، والممثل تركي اليوسف، والممثلة مريم الغامدي.

لماذا لا نرى حضورًا قويًّا للفنانة السعوديَّة في المسلسلات الخليجيَّة؟
لم تتجه الممثلة السعوديَّة إلى التمثيل إلاَّ منذ فترةقريبة، بعكس الفنانة الخليجيَّة الَّتي لها باع طويل في هذا المجال.

أثارت صورتك مع الفنان اللبناني وائل كفوري الكثير من الجدل، ما هي صحَّة الأمر؟
إنَّهامجرد صورة تذكاريَّة إلتقطت في باريس في صيف العام2007، وأرى أنَّها صورة شخصيَّة ولا أعتقد أنَّ الأمر يستحق الكلام.

أين أنت من المشاركة في الأعمال المسرحيَّة؟
لم أشارك في أيَّة أعمال مسرحيَّة، خصوصًا وأني جديدة في هذا المجال ولا زلت في البداية ومشواري الفني متواضع، كما أنَّه لا يوجد إهتمام كافٍ في المسرح في السعوديَّة، لذلك أتمنى المشاركة في أعمال مسرحيَّةفي الكويت أو مصر فهما الرائدتان في هذا المجال.

هناك إنتقاد لاذع للمسلسلات الَّتي تظهر الجانب السلبي وتغض الطرف عن الجانب الحسن؟
التمثيل في الاساس هو تجسيد للواقع، ومن المفترض أنّْ يكون مرآة المجتمع، لذلك من الضروري التطرق للمواضيع الَّتي تظهر الجوانب والممارسات الخاطئة لتعالج بطريقة دراميَّة فنيَّة من دون استفزاز المشاهد، ولا ننسى أننا نعاني من نقص في الكُتَّاب والافكار المتجددة مما يحصر الدراما في عالم من الدموع والمآسي والسلبيَّات بحجة أنَّ الجمهور يريد ذلك

هل ترين أنَّ الفنانة السعودية قادرة على مجارات غيرها وإثبات نفسها؟
الفنانة السعوديَّة لديها من الموهبة والقدرة الفنيَّة ما يؤهلها لأداء أعمال قيِّمة وذات قيمة فنيَّة والتفوق على غيرها وليس مجاراتها فقط ما أنّْ تتاح لها الفرصة