الكويت: ناقش مسلسل quot; للحب زمن آخرquot; الرومانسية من منظور جديد، وعاد بها لنا بعد غياب وتشوق ورغبة من المشاهد لرؤية هذه النوعية من الأعمال في الدراما الخليجية، بعد سيل من الأعمال الرومانسية التركية التي غزت شاشاتنا،ايلاف تواجدت في قلب الحدث لتقدم للمشاهد اهم ما يقدمه نجوم العمل .

أصحاب العمل أبدوا سعادتهم لتقديم هذه النوعية من الأعمال الرومانسية، ولم يختلفوا كثيرًا عن المشاهدين من ناحية التعطش لرؤية أعمال كهذه، والجميع أكد أن quot; للحب زمن آخرquot; هو عمل رومانسي يعيد رومانسية إلى هذا الزمن .

المسلسل من تأليف سلام احمد، التياكدت بأنه يعتبر تحدياً منها للواقع المرير الذى يعيشه الإنسان، وللهروب من هذا الواقع كان لابد من ملاذ، وهذا الملاذ الرومانسي يكمن في quot; للحب زمن آخرquot;، وأضافت أيضًا أن العمل مغاير عن المطروح فى الساحة، فالمشاهد دائمًا ما يبحث عن الجديد. وختمت بالقول: بأن العمل صرخة من اجل العودة الى الزمن الرومانسي.

المخرج الشاب سامي العلمي تحدث لنا قائلاًبأن العمل حبكته الأساسية رومانسية، وبداخله خطوط درامية كثيرة، فالصراع فيه واضح بين المصالح الشخصية، والحب الحقيقي الذى لن يصمد امام كل هذه التأثيرات الخارجية، وأن الحب كثيرًا ما يموت بعد الزواج بسبب الروتين الذى يقتل روح الحياة ، ويجعلها مملة وقاتمة في نظر الكثيرين.

وكشف العلمي أنه وقع على العمل منذ خمسة اشهر، واستطاع من خلاله إضافة لمسته كمخرج، والتي تتميز بالتغيير وتشابهها مع النظرة الأمريكية والأوروبية في الإخراج.

واشاد العلمي بالتعاون الكبير من المنتج خالد البذال الذى تفهم أن المخرج هو رب العمل، وأن تنفيذ رؤيته دلالة على نجاح العمل، ولم يبخل على العمل بشئ وقدم كل ما لديه حتى يرى quot; للحب زمن آخرquot; النور كما هو لائق له.

ابراهيم الزدجالي أو مبارك رجع من أمريكا quot;متأمركquot; وفي صراع فكري وثقافي، وأثر ذلك على حياته ووضعه، ووضع أسرته في تحديات كثيرة ومع زوجته التي تحاول وتحاول لإستعادة زوجها الذي ذهب وعاد بجسده فقط. وأكد ان هذا الدور يعتبر تحديًا له ، وعبرت زوجته في العمل البحرينية الواعدة هيفاء حسين أو حصة أن عاطفتها الجياشة و حبها لزوجها دفعها للصمود والمواجهة في سبيلاستعادته بعد أن عاد من الخارج في ثوب آخر وليس زوجها المعهود.

كذلك تحدثت نجمة ستار أكاديمي عن دورها وقالت بأنها تجسد شخصية طالبة جامعية تميل للمثالية ولا تتوانى عن تقديم النصيحة لشقيقاتها، وأكدت ان رومانسية العمل مفقودة فى حياتنا اليومية.

وأضافت أن مشاركتها العمل مع فنانات امثال هيفاء حسين يجعلها تتعلم الكثير كتعلمها من الفنانات العظام امثال سعاد عبد الله والمخرج محمد دحام الشمري.

ويقوم العمل بتقديم الفنانة وفاء مكى فى دور عاقر لا تنجب الاطفال، وتقوم بتزويج زوجها من اخرى هي تختارها ولكن هذه الطيبة والسذاجة تنقلب عليها كالسحر وتظلل المرأة الأخرى على زوجها الذى تحقق حلم أبوته على يديها وتجعله يتغير على الأولى.

وأما النجم جاسم النبهان تمثلت شخصيته فى استعادة الماضى الجميل والمثل العليا وبثها فى الأجيال الجديدة من خلال دوره فى العمل.