تسبَّبت حلقة من برنامج quot;العاشرة مساءًquot; الذي تقدِّمه الإعلاميَّة المصريَّة، منى الشاذلي، في إحالة القناة على المنطقة الحرَّة الإعلاميَّة.


القاهرة: قرَّرت لجنة رصد الدعايا الإعلانيَّة والحملات الانتخابيَّة أمس إحالة قناة quot;دريمquot; الفضائيَّة على المنطقة الحرَّة الإعلاميَّة على خلفيَّة حلقة برنامج quot;العاشرة مساءًquot; الذي تقدِّمه الإعلاميَّة المصريَّة، منى الشاذلي، في آخر أيَّام تلقي طلبات التَّرشح لانتخابات مجلس الشَّعب المقرَّر عقدها في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وتناولت فيها طريقة اختيار الحزب الوطني الحاكم لمرشحيه، وشاركها في الحلقة صحافيان للتعليق على الموضوع.

وأحالت اللجنة الحلقة على المنطقة الحرَّة الإعلاميَّة لاتخاذ الإجراءات الَّتي تراها قانونيَّة حيال القناة، وذلكبعدما تقدَّم الحزب الوطني الحاكم بشكوى ضد القناة والبرنامج اللذين رفضامنحه حقَّ الرد.

وردًّا على الإتهامات الَّتي توجه إلى اللجنة بمحاباة الحزب الوطني الحاكم على اعتبار أنَّها تضمُّ في عضويتها عددًا كبيرًا من أعضائه أو مسؤولين سابقين فيه، قال رئيس اللجنة الدكتور، فاروق أبو زيد، إنَّ اللجنة تمارس عملها باستقلاليَّة كاملة ولا تفرق بين حزب وآخر، مؤكِّدًا أنَّ اللجنة لم تخالف ما هو منصوص عليه في الدستور والقانون في ما يتعلق بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في الدعاية الإنتخابيَّة.

وتقدَّم الحزب الوطني بشكوى إلى لجنة رصد الدعاية الإعلانيَّة والحملات الإنتخابيَّة في اليوم التالي لبث الحلقة، مؤكِّدًا أنَّ الحلقة تطرقت إلى شؤون تنظيميَّة في الحزب لا يجب الخوض فيها، مؤكِّدًا ضرورة منحه حقَّ الرد، وهو الأمر الذي وافقت عليه القناة بدايةً ثمَّ عادت وتراجعت عنهبعد أنّْ بثت مقتطفات من الحلقة ذاتهاالَّتي أغضبت الحزب الوطني في حلقة أخرى، مؤكِّدةً أنَّ ما ورد بالحلقة لا يستحق حقَّ الرد.