أقامت إذاعة نجوم FMالمصريَّة حفلاً فنيًّا مساء السبت الماضي كرَّمت خلاله عددًا كبيرًا من الفنانين.


القاهرة: في أوَّل مهرجان فني لها منذ تدشينها قبل عدَّة سنوات، أقامت إذاعة نجوم FMحفلاً تقيمه للمرَّة الأولى لتكريم عدد كبير من الفنانين حصلوا على جوائز من خلال تصويت الجمهور لهم عبر الرسائل القصيرة والموقع الالكتروني للإذاعة.

وحضر عدد كبير من الفنانين إلى الحفل أبرزهم الفنانة اللبنانيَّة هيفاء وهبي، والفنان اللبناني وراغب علامة، والفنان المصري محمد حماقي وغيرهم، حيث حرصوا على الحضور لاستلام تكريماتهم، فيما شهد الحفل سوء تنظيم واضح من قبل القائمين عليه، ووقعت العديد من المناوشات قبل وأثناء الحفل، فضلاً عن عدم ترتيب الجوائز بشكل منطقي وكثرة الجوائز التقديريَّة الَّتي منحت لعدد كبير من الفنانين.

الفنان محمد حماقي كان نجم الحفل حيث حصد 3 جوائز، فيما حصد كل من محمد فؤاد وراغب علامة وهيفاء وهبي جائزتين، ومنحت الجوائز التَّقديريَّة لعدد كبير من الفنانين الذين حضروا الحفل، فيما لم يغب عن التكريم سوى الملحن عمرو مصطفى، والموسيقار عمر خيرت، والفنان حسين الجسمي.

بدأ الحفل بفقرة قدَّمتها الفنانة السوريَّة، جومانا مراد، كرِّم خلالها الشاعر أيمن بهجت قمر وحصل على جائزة أفضل شاعر غنائي، وفاز الملحن وليد سعد بجائزة أفضل ملحن، فيما حصل توما على جائزة أفضل موزِّع موسيقي، وجاءت أغنية الفنان الشاب محمد حماقي quot;متعقدquot; كأكثر الأغاني استماعًا.

خلال الفقرة الثانيةإعتلت الفنانة بسمة المسرح وقدمت جوائز الجائزة التَّقديريَّة من الإذاعة للفنان محمد فؤاد، فيما حصل المنتج حسن الشافعي على جائزة أفضل شركة إنتاج صاعدة، بينما حصد الفنان عبد الباسط حمودة جائزة أفضل مطرب شعبي.

الفقرة الثالثة قدَّمتها الفنانة الشَّابَّة، درة، وفاز بجائزة أفضل أغنية سينغل الفنان الشاب رامي جمال، فيما حصل الفنان راغب علامة على جائزة أفضل دويتو مع شاكيرا، فيما حصلت الفنانة سميرة سعيد على جائزة تقديريَّة من الإذاعة، ونالت الفنانة اللبنانيَّة هيفاء وهبي جائزة أفضل أغنية نسائيَّة مصوَّرة عن كليب quot;يا ما لياليquot;.

قدَّم الفنان عمرو سعد الفقرة الرابعةالَّتيفازت فيها الفنانة الشَّابَّة، أمنية سليمان، بجائزة أفضل مطربة شَّابَّة، فيما حصل لؤي على جائزة أفضل تتر عن مسلسل quot;قصة حبquot; الذي عرض خلال رمضان الماضي، وفاز حسين الجسمي بجائزة أفضل أغنية لكنَّه غاب عن الحفل ولم يتسلَّم جائزته إلاَّ أنَّه سجَّل كلمة مصوَّرة تمت إذاعتها خلال الاحتفال، فيما حصل المنتج نصر محروس على جائزة تقديريَّة من إدارة الإذاعة.

خلال الفقرة الخامسة الَّتي قدَّمتها الممثلة رانيا يوسف، فاز فريق وسط البلد الغنائي الفائز بجائزة أفضل فريق غنائي، فيما تم اختيار الفنان أبو الليف كأفضل مطرب صاعد، بينما غاب الملحن عمرو مصطفى عن استلام جائزته التقديريَّة من الإذاعة، ومنح الفنان راغب علامة جائزة أفضل فيديو كليب عن كليب quot;سنين رايحةquot; الَّتي أدَّتها خلال الحفل.

وقدَّم المخرج خالد يوسف الفقرة السادسة من الحفل حيث جاءت أغنية quot;ذكرياتك ميحquot;، وquot;كلامك انتهىquot; كأفضل أغانٍ للأفلام حيث اقتسم هذه الجائزة الفنان احمد سعد ومحمد حماقي، فيما فاز الموسيقار عمر خيرت بجائزة أفضل موسيقى تصويريَّة، وحصلت الفنانة أنغام على جائزة أفضل ألبوم نسائي، فيما تم منح الموزع الموسيقي طارق مدكور جائزة تقديريَّة من الإذاعة.

الفنانان فتحي عبد الوهاب وشريف منير تقاسما تقديم الفقرة ما قبل الأخيرة، حيث تم تكريم الفنان مدحت صالح بحصوله على جائزة تقديريَّة من إدارة المهرجان، فيما حصلت الفنانة هيفاء وهبي على جائزة أفضل أغنية سينغل عن أغنية quot;يا ما لياليquot;، وحصد محمد فؤاد جائزة أفضل ألبوم رجالي.

الفقرة الأخيرة قدَّمتها الراقصة دينا واقتصرت على منح الجوائز التقديريَّة للمنتج محسن جابر، والفنان احمد عدوية،أمَّا الفنان خالد أبو النجا فقد حرص على الإشادة بالفنان محمد حماقي قبل حصوله على جائزة نجم 2010 بعد نجاح ألبومه quot;حاجة مش طبيعيَّةquot; .