غابت الفنانة الشابة روبي عن حضور عرض فيلمها الجديد quot;الشوقquot; الذي يمثل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة، فيما حضرت شقيقتها كوكي التي تشاركها البطولة.
القاهرة: بسبب مرضها المفاجيء غابت الفنانة الشابة روبي عن العرض الذي أقيم لفيلمها الجديد quot;الشوقquot; المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 34 .
أقيم العرض داخل quot;فاميلي سينماquot; المعادي وسط سوء تنظيم واضح من القائمين على إدارة المهرجان، إذ كان من المقرر عقد ندوة الفيلم في دار الأوبرا إلا أنهم أخبروا الحضور قبيل دقائق من بدء الفيلم أن الندوة ستعقد في دار العرض عقب انتهاء العرض، فضلا عن ضيق القاعات التي تم تخصيصها، وتأخر فتحها للحضور.
وكان الفنان الشاب محمد رمضان أول الحاضرين تبعته الفنانة سوسن بدر، والمخرج خالد الحجر، والفنانة الشابة دعاء طيعمة، فيما كانت ميريهان quot;كوكيquot; بطلة الفيلم وشقيقة روبي آخر الحاضرين إذ لم تظهر سوى في ندوة الفيلم.
الندوة التي أدارها الناقد السينمائي رفيق الصبان والذي تمكن خلالها من السيطرة على الحاضرين، والحد من الهجوم على فريق عمل الفيلم، شهدت جدلاً واسعاً، وانتقد كثر مستوى الفيلم، فيما قام الصبان وبعض النقاد، والصحفيين، بالثناءعلى الفيلم ولغته السينمائية الراقية، وشاعريته، مما ستفز الحضور، وطالبوه بأن يفسح لهم الفرصة لمناقشة صناع الفيلم حيث كانت الفنانة غادة إبراهيم أول المتحدثات في الندوة، وسارت على نفس درب الصبان مشيرة إلى أن الفيلم يعتبر تحفة سينمائية برع الجميع في تجسيدها، وعلى رأسهم بطلة العمل سوسن بدر، وذلك على الرغم من تعرضها لبعض الانتقادات والتي تمثلت في تشابه دورها في quot;الشوقquot; مع مسلسلها الرمضاني quot;الرحاياquot;، وهو الأمر الذي نفته سوسن لافتة أنها تجسد في quot;الشوقquot; دور امرأة قوية تستطيع السيطرة على من حولها لصالحها ولصالح أبناءها.

وعلى صعيد آخر، توقع الكثيرون ومن بينهم أبطال العمل أن تحصل النجمة سوسن بدر على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان هذا العام، فيما اعتبر المخرج خالد الحجر أن روبي كانت الامثل لتقديم شخصية quot;شوقquot;في الفيلم، مضيفاً أن الإنتاج المشترك لأي فيلم يسمح له بالعرض عالمياً خلاف الإنتاجات المحلية.
والجدير بالذكر ان العرض الخاص لفيلم quot;الشوقquot; شهد حضوراً فنياً كبيراً، اذ حضره كل من الممثلة درة، والممثلة رشا مهدي، والممثلة غادة إبراهيم، والمخرج أسد فولدكار، والممثل خالد أبو النجا، وآخرين.