أعلن عضو سابق في المافيا الكالابريَّة أنَّ ديون فرساتشي للمافيا هي السبب وراء عمليَّة اغتياله في أواخر التسعينيات، فضلاً عن كون المافيا هي المسؤولة عن محاولة سرقة رماده لابتزاز عائلته.


نيويورك: وفقًا لما ورد في الكتاب الجديد لعضو مافيا الكالابريَّة المعروفة باسم، quot;N'dranghetaquot;، غوزيبي دي بيلا، فإنَّ إغتيال المصمم، غياني فرساتشي، (50 عامًا) رميًا بالرصاص على سلالم شقته بميامي على يد السفاح أندرو كونان في العام 1997، كان بسبب ديون فرساتشي المستحقة لزعماء المافيا، مشيرًا إلى أنَّ فرساتشي تم استخدامه بوساطة زعيم المافيا باولا دي ستيفانون في عمليات غسيل الأموال.

وصرح دي بيلا في حديث لصحافي التحقيقات، غيانلوغي نوزي قائلاً: quot;أنهار من الأموال كانت تأتي من المخدَّرات، وفرض الإتاوات، وكان جميعها في حاجة لغسل الأموالquot;، لافتًا إلى أنَّ الحانات والمطاعم والعقارات والسلع الفاخرة كسلع فيرساتشي كانت إحدى الطرق المستخدمة في عمليات غسيل الأموال.

ومن ناحية أخرى، وصف دي بيلا في كتابه الطريقة الَّتي حاولت أن تتبعها المافيا من أجل سرقة رماد فرساتشي من مقبرة قريبة من منزل عائلته على ضفاف بحيرة كومو في ليلة راس السنة من العام 1997 والَّتي لم تنفذ.

ومن جانبه، أكَّد غيانكارلو كابابلو،عضو قطاع مكافحة المافيا في روما قائلاً: quot;فتحنا ملفًا بما صرح به دي بيلا، خصوصًا وأنَّه عضو مافيا سابق ولطالما أثبت صحة معلوماتهquot;.

وأصدرت عائلة فرساتشي بيانًاأكَّدوا فيه أنَّ تلك المعلومات quot;خاطئة ومخزيةquot;، إذ أعلنوا في بيانهم أنَّ المحاكم الجنائيَّة والمدنيَّة تعطي لهم الحق في حماية تاريخ وسمعة غياني فرساتشي.