بغداد:أكدت الفنانة العراقية سوسن شكري انه لا يوجد اي اختيار للفنان العراقي للاشتراك في الاعمال الفنية بسبب قلة الاعمال ، فهو مضطر ان يقبل العروض التي تقدم له حتى وان يكن لم مقتنعا بها ، وقالت سوسن متسائلة : اين هي الاعمال كي استطيع ان اختار منها ما اريد ؟ ، الجواب : لا يوجد !!، ولهذا انا اجد ان المشاركة في اي عمل ، مهما كان مستواه، تعد متنفسا للفنان ليمارس مهنته او هوايته ، فكل الفنانين بلا عمل ، وهذا واقع حال الفنان العراقي ، فالعمل الاخير كنت مقتنعة به 50 % .

واضافت سوسن التي تستعد لتمثيل دور الام في المسلسل الجديد (صدى الماضي) : اسند لي الدور ووافقت ، فما دامت الشخصية تميل الى الايجابية فلا ضير من ادائها ، ولو كانت سلبية وفيها محظورات واساءة فلن اعملها ابدا ولن اظل جالسة في البيت ، وما اشارك به من اعمال على قلتها يزيد من رصيدي الفني بالاضافة الى انها عملية تواصل مع الجمهور ، بالاضافة الى انني اثق بنفسي في ان اضيف للشخصية خبرة وحلاوة وانا اعتقد ان المشاهد لابد ان ينتبه الى وجودي على الشاشة في اي عمل لان اسم سوسن شكري يرتبط بذاكرة الناس وهو ليس اعتباطا ، ثم انني قادرة على ان اعطي دور الام حقه التي هي عطاء كلها مثل النهر .

وتابعت : اعترف انني لم اشبع من اداء ادوار البنت الشابة ذلك بسبب ان اي احد لم يعطني حقي ، لم اعمل كمية من الاعمال التي اجد فيها نفسي واعبر عن امكاناتي وطاقاتي ، وهذا واقع حال الفن في العراق ، لانني تعديت مرحلة الشباب وبالتأكيد سأرفض اي دور كحبيبة الان ، ولكن كنت اتمنى ان اجسد شخصيات تبرز موهبة وطاقة الفنان وان تتوفر الفرصة الافضل ، ولكن .. وهي تضحك (راحت علينا و .. كبرنا) !!.

وعن دورها الجديد قالت : اؤدي شخصية (ام رافع) الذي تدور حوله في المدينة حيث ان في المسلسل خطين الاخر في الريف ، ورافع الذي يؤدي دوره الوجه الجديد (اسعد عبد المجيد) هو المتسلط والامر الناهي في البيت وتحدث بينه وبين اخته صراعات ، وانا بينهما المرأة المغلوبة على امرها وسط عائلة لديها مواصفات العائلة المتمكنة لكن لديها مشاكل ، وقد وظفت نفسي هكذا .