بيروت: تستعد الفنانة ماجدة الرومي لإحياء حفلها الثاني في مدينة العين والذي كان من المفترض أن تحييه في الرابع من الشهر الجاري إلا أن إنهيار المسرح بسبب الأحوال الجوية السيئة التي مرت على الإمارات تسبب بتأجيله بضعة أيام قضتها الرومي مع فريق عملها وفرقتها الموسيقية هناك بإنتظار حلول الموعد الجديد للحفل.
وعلى صعيد آخر، كانت الرومي قد أحيت الحفل الأول ضمن مهرجان موسيقى العين الكلاسيكية العاشر على مسرح قلعة الجاهلي، تحت رعاية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.
وحضر حفل الافتتاح الشيخ محمد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان وحشد كبير من مختلف الجاليات العربية والأجنبية في العين من عشاق الموسيقى . وجاءت حفلة ماجدة الرومي تعزيزًا لأهداف المهرجان في مد جسور التواصل بين الثقافات المختلفة عبر الموسيقى والصوت الذي يعتبر أعظم آلة موسيقية .
ورافقت ماجدة أوركسترا مكونة من 44 عازفًا و 12 من الكورال وتولى قيادة الاوركسترا في القسم الأول من الحفل ( أندريه غالانوف ) من بيلاروسيا و( ايلي العلياء ) اللبناني في القسم الثاني .
وانتصبت على جانبي المسرح الفني الضخم الذي أقيم خصيصًا للمهرجان والمزود بكل تقنيات الصوت والاضاءة الحديثة، شاشتان بلازما عملاقتان لاتاحة المجال أمام الحضور بمتابعة الحفل .
وبعد أدائها لأغنيتها الأولى حيت الفنانة ماجدة الرومي الحضور معربة عن سعادتها بأن تغني بينهم ولهم في تلك الأجواء الرومانسية وبين أحضان مدينة العين الرائعة آملة أن يسعدوا بلقائها كما تسعد بلقائهم .
وكان للأداء الذي رافق فيه أحد الممثلين الايمائيين أغنيتين من أغاني ماجدة، وقع جميل على الحضور أضفت عليه ماجدة قدرًا من العذوبة بخفة ظلها وحركاتها المدروسة . واختتمت ماجدة الحفل باطلاق حمامة بيضاء أكدت رسالتها كسفيرة للنوايا الحسنة .
على صعيد آخر، إنفرد برنامج quot;عا سطوح بيروتquot; بحوار إذاعي مع السيدة ماجدة الرومي في إحدى إطلالاتها القليلة جدًّا عبر الراديو وفي أول حديث لها عبر إذاعة روتانا دلتا منذ عشر سنوات. أعلنت خلاله عن تعاونها مع الفنان كاظم الساهر معلنةً أنه في صدد تلحين إحدى قصائد الراحل الكبير نزار قباني الأعز إلى قلب الرومي والتي ستقوم بغنائها قريبًا جدًّا. كذلك، أعلنت ماجدة عن دخولها إلى الإستوديو فور عودتها من العين، لتسجيل أغاني ألبومها الجديد التي كتبت بنفسها عددًا من أغانيه وقد تلت وبشكل حصري لمستمعي quot;عا سطوح بيروتquot; إثنتين منها. كذلك تحدثت عن نظرتها للمرأة وتفانيها في خدمة عائلتها وعن تقديرها لدورها في المجتمع، لافتةً إلى قلّة التقدير التي تلاقيها المرأة مع تقدمها في العمر. أخيرًا وجّهت ماجدة الرومي رسالة لكل سيدة داعيةً إياها إلى أن تؤمن بنفسها وتحافظ على جمالها من دون استغلاله، لأنها فكر وروح وإحساس وضمانة المجتمع وحاضنته.