إيلاف - ملف خاص: ريما فقيه، إبنة بلدة صريفا في جنوب لبنان ملكة جمال للولايات المتحدة الأميركيَّة. خبر لم يمر مرور الكرام، فهي باتت المسلمة العربيَّة الأولى التي تحمل هذا اللقب، فالمحافظون الجدد يرون في فوزها مؤامرة إسلاميَّة، والإعلام الاميركي والإسرائيلي يربطها بحزب الله .

حملة إعلاميَّة شرسة تُشن على ريما فقيه، وتعدّ ديبي شلوسل، الكاتبة في صحيفة نيويورك بوست، وفي صحيفة جيروزاليم بوست، من أنشط الصحافيين المناهضين للملكة الجديدة، بحيث بدأت شولتس بنشر أسماء تزعم أنَّهم من عائلة فقيه وينتمون الى حزب الله، لا بل ذهب ببعض الصحافيين الحد إلى إتهام حزب الله بتدبير فوز فقيه.

في المقابل خرجت صحف ومواقع تدافع عن فقيه، معتبرين أنَّ quot;الدفاع عن النفس من تهمة الإرهاب لا يجب أنّْ يدخل في مهام ملكة الجمالquot;.

بين مؤيد ومعارض، إنقسمت أميركا وانقسم العالم معها، حدث طغى على الإعلام الأميركي بحيث شبهه بعضهم بزوبعة انتخاب باراك أوباما رئيسًا.


ريما فقيه: عائلتي بوتقة مذهلة تنصهر بها أديان وعقائد رائعة
قالت ريما فقيه، ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية للعام 2010 انها تشعر بالفخر لفوزها بهذا اللقب، رافضة كل الضجة والانتقادات التي خرجت، ومنها أن فوزها بالمسابقة كان لاهداف سياسية، مؤكدة أنها واسرتها يكنون كل الاحترام لكل الأديان.

ملابسي على الانترنت اكثر حشمة من تلك التي ارتديتها في المسابقة
ريما فقيه: أنا فخورة كوني مسلمة والشهادة الجامعيَّة أهم سلاح
أكَّدت ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركيَّة اللبنانيَّة الأصل، ريما فقيه، أنَّها سعيدة بحصولها على لقب مشيرةً إلى فخرها من كونها مسلمة، وأنَّ الشهادة الجامعيَّة أهم سلاح، في معرض ردِّها على الهجوم الذي شن ضدها.

بعد أن أصبحت أول ملكة جمال أميركيَّة تنغمس في جدال سياسي
تتويج ريما فقيه يثير ضجة حول تزوير المسابقة والتطرف الديني
أثار تتويج ريما فقيه ذات الأصول اللبنانيَّة والمسلمة الشيعيَّة من بلدة صريفا في الجنوب ملكة جمال للولايات المتحدة الأميركيَّة، الكثير من الجدل السياسي والديني

ريما فقيه.. لبنانيَّة مسلمة تحصد لقب ملكة جمال أميركا
فازت ريما فقيه اللبنانيَّة الأصل في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2010 لتصبح الفتاة العربيَّة المسلمة الأولى التي تحصل على هذا اللقب.

جدل واسع بعد إنتخاب المسلمة الأولى في ملكة جمال الولايات المتحدة
صور مثيرة لريما فقيه تغزو الإنترنت... فهل تخسر لقبها؟
لم تمر 24 ساعة على نيل ريما فقيه لقب ملكة جمال الولايات المتحدة الاميركية حتى اجتاحت مواقع الانترنت صور المسلمة الأولى لملكة الجمال وهي ترقص في مسابقة مثيرة العام 2007. ياتي ذلك وسط انقسام شديد في الولايات المتحدة حول فوز ريما باللقب بين الاميركيينعمومًا والمسلمين خصوصًا.

بلدة صريفا اللبنانيّة فخورة بملكة جمال أميركا الجديدة
المحافظون الجدد يعتبرون فوز ريما فقيه quot;مؤامرة إسلاميّةquot;
في وقت احتفلت فيه عائلة ملكة جمال الولايات المتحدة ريما فقيه المولودة في لبنان باستقبال سيل المهنئين في بلدة صريفا الجنوبية كان النقاش حول فوزها باللقب محوراً للجدل كونها أول مسلمة تتربع على هذا العرش.

الصور المثيرة لن تنزع التاج عن رأس ريما فقيه
أكَّد القائمون على مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة أنَّ ريما فقيه ستحتفظ بلقبها على الرغم من الصور المثيرة التي نشرت لها