القاهرة:على الرغم من حداثة عمرها إلا أن الجمهور عرفها من خلال أعمال مهمّة في السينما والتلفزيون نذكر منها quot;حالة حبquot;، الحقيقة والسراب، quot;خيانة مشروعةquot;، quot;عمر وسلمىquot; بجزئية وغيرها...
هي الفنانة الشابة مي عز الدين والتي التقيناها في حوار مفتوح للحديث عن مسلسل quot;قضية صفيةquot; وفيلم quot;عايش 8 جيجاquot; وإستعدادها للدورين ، كما تعرفنا منها على طبيعة علاقاتها بالفنان محمد سعد، وحياتها الخاصة ..
*ترددت مؤخرًا أنباء عن إنجاب خطيبك السابق محمد زيدان لاعب الكرة لأبن من زوجته الأجنبية؟
**لا يمكن أن أتحدث علاقاتي التي انتهت منذ فترة، كل ما يمكن أن أقوله أنني أتمنى له التوفيق في حياته، وأعتقد أنه يتمنى لي الشيء نفسه، كما أن حياتي الخاصة لا أحب أن أتحدث فيها كثيرًا.
*وما هي آخر أخبارك العاطفية؟
**لا جديد تحت الشمس، ليس هناك أي شخص في حياتي راهنًا وعندما سأرتبط سأعلن ذلك.
*ألا تفكرين في هذا الموضوع جديًا؟
** تضحك طويلاً ، لا تجد فتاة لا تفكر في الحب، ولا تفكر في أن تعيش قصة مع فارس أحلامها، لكنني الآن منهمكة في العمل، ولكن بصفة عامة الحب يأتي دون استئذان ودون ميعاد مسبق .
*ننتقل للحديث عن مسلسلك الجديد quot;قضية صفيةquot; وحدثينا عن هذه التجربة التي سنشاهدها في رمضان؟
** أعتز كثيرًا بهذا المسلسل خصوصًا أن الإعداد له استغرق وقتًا طويلاً للغاية، فقد كان من المقرر أن يتم عرضه خلال رمضان الماضي، لكننا لم نرد أن نستعجل، لذلك أتمنى أن يأخذ حقه في المشاهدة هذا العام، لكي يقيّم بصورة جيدة.
*نعلم أن المسلسل يتم التحضير له منذ أكثر من عام، وكان موضوع تأجيله له علاقة بمشاكل إنتاجية واجهته؟
**إطلاقاً ، لأن المسلسل عندما عرض علي كان مجرد فكرة، فتمسكت بها وبتقديمها على الشاشة مهما استغرق ذلك من وقت ، وعندما تم الانتهاء من السيناريو وجدته أكثر من رائع، وتأكدت من أن العمل سيكون على مستوى عال جدًّا، وبعد ذلك بدأنا التصوير، فالمسلسل من أوائل المسلسلات التي تم البدء في تصويرها هذا العام لتكون جاهزة للعرض خلال رمضان المقبل.
*ألا ترين أنك تخوضين مغامرة غير محسومة خاصة وأن تجربتك الدرامية الأولى لم تحقق نجاحًا مرضيًا؟
** لا يمكن الحكم على مسلسل quot;بنت بنوتquot; بالفشل، لأن توقيت عرضه لم يكن مناسبًا، لكنه حين عرضه للمرة الأولى حقّق نسبة مشاهدة جيدة، وبعد تكرار عرضه على القنوات الفضائية أرى أنه حقق نجاحًا كبيرًا بالنسبة إلي خصوصًا أنها التجربة الأولى لي في الدراما، وأعتقد أن هناكأخطاءً عملت بالفعل على تجنبها في المسلسل الجديد.
*تجسدين في المسلسل شخصية quot;صفيةquot; وهي فتاة فلاحة، حدثينا عن هذا الدور؟
** صفية هي فتاة فلاحة تقتل أخاها فيحكم عليها بالإعدام، ومن خلال المسلسل نقول الأسباب التي دفعتها إلى ذلك من خلال الاعتماد على طريقة الفلاش باك، وبالنسبة لي إنها المرة الأولى التي أقوم فيها بتجسيد شخصية فلاحة، وكنت قلقة جداً من هذا الموضوع، كما أن شخصية صفية أرهقتني جداً لأن أي خطأ في اللهجة أو في الملابس، سيؤدي إلى عدم اقتناع الجمهور بي، لذا حاولت تجنب مثل تلك الأخطاء.
*هل تعاملت مع مصحح لغوي ليعلمك اللهجة الفلاحية أم اكتفيت بما تعرفينه؟
**لا يمكن أن أكتفي بما أعرفه في هذه النقطة تحديداً، فقد تعاملت مع مساعدتي منى والتي تنتمي إلى المنطقة نفسها التي تدور فيها أحداث المسلسل ، لذلك كانت توجيهاتها كافية للغاية.
*ما حقيقة إنسحاب المخرج أحمد شفيق من العمل لكي يقوم بتصوير مسلسل quot;سوق البشرquot; مع سمية الخشاب، وعودته مجددًا وتأجيل المسلسل الاخر ؟
**قرأت هذا الكلام في الصحف ولكن ليس له أي أساس من الصحة لأن المسلسل مشروعي مع أحمد شفيق منذ فترة طويلة جدًا، ولا يمكن أن يفعل ذلك ، ترددت هذه الأخبار عندما توقف التصوير لحين الانتهاء من بناء الديكورات الداخلية .
*ننتقل إلى الحديث عن السينما وفيلم quot;نور عينيquot; الذي إعتذرت عنه؟
**تقاطع بحدة، لم أعتذر عن quot;نور عينيquot; ، فالفيلم لم يعرض علي وكل ما تردد في هذا الموضوع ليس له أي أساس من الصحة .
*إذا ما الحقيقة؟
**اعتاد تامر أن يقدم فيلمًا سينمائيًا كل عام، وعند التحضير لفيلمه الجديد quot;نور عينيquot; لم تكن قد تبلورت صورته النهائية بعد، تحدثنا أنا وتامر والمنتج عن إمكانية مشاركتي له في الفيلم، وهل سيؤدي هذا إلى ملل الجمهور منا أم لا، وفي النهاية قررنا تأجيل فكرة الظهور معًا ولا سيما ونحن نستعد لتقديم جزء جديد من فيلم عمر وسلمى ، لكني لم أعتذر عن الفيلم، ومنه شلبي كانت هي المرشحة الأولى للفيلم، وعلاقتي بها جيدة للغاية ولا توجد بيننا أي خلافات.
*على الرغم من أنك تعاونت مع تامر حسني في فيلم quot;الماضيquot; وحقق إيرادات كبيرة جداً إلا أنك إخترت هذا العام محمد سعد على الرغم من تراجع إيرادات أفلامه مؤخرًا؟
**لا يمكن الاعتماد على الإيرادات لتحديد مدى نجومية الفنان ونجاحه، لأنها عامل من ضمن العديد من العوامل والتي تحدد نجاح العمل، ولكن لا أنكر أنها أصبحت الأهم ، كما أن محمد سعد فنان موهوب ويساعد من معه على تقديم أقصى ما لديهم من طاقات لإخراج العمل بصورة جيدة، وأتوقع أن يحقق الفيلم الجديد إيرادات كبيرة.
*لك تجربة سابقة مع محمد سعد في quot;بوحهquot; الم تقلقك فكرة قيامه بحذف عدد كبير من مشاهد البطلة في الفيلم ؟
**لم يتم حذف أي مشهد لي في quot;بوحةquot; ، كما أن من يقوم بحذف المشاهد في أي عمل هو المخرج، وليس للممثل الحق في أن يتدخل في ذلك، ومحمد سعد فنان ملتزم يعرف حدوده جيدًا ولا يتخطاها.
*ماذا عن شخصيتك في الفيلم؟
**أجسد شخصية نجلاء وهي بنت رومانسية بسيطة، تنتمي إلى منطقة شعبية وأنصحكم بمشاهدة الفيلم لمعرفة باقي التفاصيل.
*بدأت تصوير المسلسل والفيلم في التوقيت نفسه هل واجهتك صعوبة في ذلك ؟
**لم يحدث تعارض بين مواعيد تصوير العملين إطلاقاً، فكنت حريصة على التنسيق مع المخرجين حتى لا أسبب خللاً في العملين ولا سيما أن كلاً منهما تم تحديد ميعاد عرضه سلفاً، لكن هذا الموضوع أدى الى وقوع ضغط كبير علي فلم أستطع أن آخذ راحة لفترات طويلة.