تأهلت رحمة العراقيَّة وناصيف من سوريا وأحمد من الأردن إلى التصفيات النهائيَّة من ستار أكاديمي.

تونس: للمرة الثانية على التوالي تنجو المشتركة العراقية رحمة بتزكية من الجمهوربنسبة تصويت بلغت 49.63 بالمائة وتقتطعبذلك ورقةتأهلها للتصفيات النهائية لستار أكاديمي برفقة السوري ناصيف والأردني محمد رمضان، أما رامي من لبنان فقد حصد نسبة تصويت تقدر ب26.82 بالمائة تلته بدرية بنسبة 23.55بالمائة ليغادرا بذلك سباق النجومية والفنبعد رحلة استمرت لأكثر من 15 أسبوعا.

الطرب والفن الأصيل هما العلامتان البارزتان في البرايم الخامس عشر من ستار أكاديمي حملهما كل منالمطرب العراقي إلهام المدفعي والفنانة السورية أصالة نصري اللذان أعطيا للبرايم طعما خاصا دون نسيان فنان التقليد والشو باسم فغالي الذي أضفى بدورهجوًا من النكتة والضحك خلال تقليده أساتذة ومديرة الأكاديميةومجموعة من الفنانين مثل اليسا ونجوى كرم واحمد الشريفوداليدا.

افتتحت أصالة سهرة البرايموأطلت على جمهورها بلوك سبور لم نعتده كثيرا عليها، حيث ارتدت سروال دجينز وجاكيت وغنت برفقة بدرية ورحمة quot;يسمحولي الكلquot; وكان الانسجام في الطبقات الصوتية واضحا بين بدرية وأصالة لتجد رحمة نفسها في تسلل بسبب ضعف أدائها الذي غلب عليه الحياء والخجل. واعربت أصالةعن تشجيعها لكل الطلاب مشيدة بأداءابن بلدها ناصيف.

التقرير الأول في البرايم تطرق إلى مشوار العراقية رحمة داخل الأكاديمية دون أن يغفل عن ذكر علاقتها بمحمد رمضان ولحظات الفرح والحزن التي عاشتهاوالتي قالت عنها إنها تجربةلن تمحى من ذاكرتها حتى ولو بلغت السبعين سنة.

غنى كل من النوميني الثلاثةوصلته على حدةوافتتح الفقرة الغنائية راميبأغنية رومانسية لفضل شاكر quot;مأثر فيهquot;، تلته المشتركة التونسية بدرية التي أطربت حين غنترائعة سعاد محمد quot;وحشتنيquot;، لتختتم رحمة الوصلة بأغنية quot;عينك علي رايحةquot; لشيرين عبد الوهاب.

غنت بدرية بمفردها هذه المرة quot;هيدا حكيquot; لنجوى كرم لكنها لم توفق في أدائها بقوة الصوت الجبلي نفسه الذي عودتنا عليه نجوى كرم لكنها كانت مقنعة إلى حد ما، ليعرض بعدها تقرير يتضمن حياتها داخل الأكاديمية والملاحظة التي نسوقها بخصوص بدرية والتي أثارت انتباه الشارع التونسي هو اللباس المحتشم الذي طبع ظهورها طوال فترة تواجدها في الأكاديمية، او حتى على مسرح البرايم لدرجة أثارت حفيظة quot;رولا سعدquot; مديرة الاكاديمية خلال السكاتش الذي قدمه باسم فغالي في قالب سخرية، لكن ما راعنا إلا تخليها في آخر أيامها وعلى المسرح عن هذه النوعية من اللباس لتظهربملابس قصيرة فضلا عن حديثها باللهجة اللبنانية وتخليها عن لغتها الأم التونسية.

سفير الأغنية العراقية الفنان الكبير إلهام المدفعياطل على المسرح بكل شموخ وكبرياء وغنى أجمل الدرر العراقية برفقة ناصيفquot;ميليquot; وquot;عطشانquot;، من ثمّ غنى راميمن لبنان لعاصي الحلاني quot;مثل الكذبةquot; وعرض بعدها تقرير عن مسيرته منذ لحظة قبوله داخل الأكاديمية.

مديرة الأكاديمية رولا سعد لم تفوت ككل أسبوع توجيه عبارات الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح البرنامج وجعله يحتل المرتبة الأولى عربيا لكنها خلال سهرة البارحة وجهت تحية خاصة جدا لأهالي الطلاب على ثقتهم بالبرنامج والقائمين عليه مؤكدة أن الطلاب متواجدون بين أهلهم في لبنان وفي بيتهم داخل الأكاديمية. وألهب محمد رمضان المسرحوالجمهور حين قدم أغنية quot;نسونجيquot; للفنان اللبناني فارس كرم، وكان حضورهلافتا وبارزا ليؤكد من جديد أحقيته بالوصول إلى النهائيات.

إطلالة ثانية لأصالةعلى المسرحوقد غيرت من لباسها حيث ارتدت فستانا ابيض طويلا وكلاسيكيا وقدمت أغنيتها quot;حياتيquot; بكل إحساس وبصوتها الحالم.

وغنىناصيف quot;دوبناquot; لايف برفقة فرقة موسيقية كما غنى quot;زينة لبست خلخالهاquot; لفؤاد غازي وابهر الجميع بأدائه وامتلاكه طاقة صوتية عالية وقد تكون أغنية زينة موجهة لصديقته زينة التي غادرت الأكاديمية وخلف غيابها فراغا في حياته.

وغنى الفنان العراقي الهام المدفعيرائعة quot;بابوري رايح جايquot; مرتديا قبعته الخاصة التي تميزه، ورافقه في الغناء محمد رمضان وكان متحمسا للغاية وأظهر قدراته الصوتية

وختمت أصالة إطلالتها في البرايم ب quot;والله ما حب القلب سواهquot;. ورافقتها في الغناء بدرية من تونس وكان الانسجام في الأداء والصوت واضحا بينهما، ليختم محمد رمضان السهرة الخامسة عشرة من ستار أكاديمي بأغنية quot;لا تروحيquot; لخريج ستار أكاديمي جوزيف عطية.

ولم يبق الآن سوى أسبوع لمعرفة من سيتوج بلقب الستار أو النجم للموسم السابع على التوالي هل هو ناصيف من سوريا ام محمد رمضان من الأردن أم رحمة من العراق ؟ الأكيد أن تصويت الجمهور سيكون الحاسم خلال سهرة الأسبوع القادم.