ستشارك الفنانة الإماراتيَّةرانيا شعبان في مهرجان MELTDOWN في لندنبعد أن إختارها المجلس الثقافي البريطاني.

دبي: إختار المجلس الثقافي البريطاني في دبي، الفنانة الإماراتية الشابة رانيا شعبان شقيقة الفنانة أريام، لتمثيل دولة الإمارات في مهرجان Meltdown في لندن، والذي ستقام أحداثه في قاعة ومسرح quot;البريت هولquot; الذي وقفت على خشبته كوكب الشرق أم كلثوم، والعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ.

ويضم الى جانبها مجموعة من الفنانين الشباب تم إختيارهم من أقطار مختلفة من بينها مملكة البحرين، الجمهورية السورية، والجمهورية اليمنية، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية. وستغادر رانيا مدينة العين بالإمارات يوم الأحد المقبل الموافق 6 يونيو/حزيران الجاري، لتبدأ أحداث المهرجان في اليوم التالي الأثنين 7 يونيو/حزيران ويستمر الى يوم السبت الموافق 12 يونيو/حزيران.

هذا ويعقد مهرجان Meltdown على هامش الإهتمام في الأغنية التراثية من مختلف شعوب العالم، وسيلقي الضوء من خلال مرشحين الدول المشاركة على أهم الأغنيات التراثية وإيقاعات العالم الفلكلورية، وهو ما أكدته الفنانة الإماراتية الأنثى الوحيدة بين المشتركين لإيلاف: quot;سنحاول من خلال المهرجان أن نقدم حضارات وثقافات دولنا، وسأحاول كل جهدي أن أنقل صورة مشرفة عن بلدي الإمارات، من خلال توصيله ودمجه مع الثقافات الأخرى التي وقع عليها الإختيارquot;.

كما أكدت رانيا خلال حديثها أنها تستعد لتكملة مشوار تجهيز أغنيات ألبومها الأول، من خلال دخول الاستوديوهات من جديد لتسجيل أغنية جديدة من ألحان الفنان السعودي خالد عبد الرحمن، الذي أسمعها لحنه بصوته بمرافقة آلة العود، مؤكدة سعادتها بهذا التعاون الذي يزيد من ثقتها بنفسها وينسيها تعب وجهد تحضير أول ألبوماتها بعد مشوار عدد من السنوات تبع مشاركتها في برنامج سوبر ستار العرب بالموسم الثاني، وبعده في مسابقة نجوم الخليج الموسم الرابع.

وأوضحت رانيا أنه ألبومها سيكون من إنتاجها الخاص، وأنها لم تتفق على شركة إنتاج حتى الآن، وستقوم في أقرب وقت بعد إختيار المخرج بتصوير أولى أغنيات الألبوم الذي سيحمل مجموعة من الألوان الموسيقية الإماراتية والخليجية، والتي تميل في معظمها الى الأسلوب الطربي، الذي تتميز به رانيا من خلال صوتها .

وأعربت رانيا من خلال حديثها مع إيلاف أنها سعيدة بالتعاون مع الفنان علي بن محمد بألبومه الجديد من خلال أغنية quot;مللquot; التي قدمته به بصوتها بعض جمل الأغنية، وهو شيء تعتز وتفتخر بهكونه مع فنان كبير بحجم علي بن محمد.