تصور الفنانة ألاء شاكر مسلسل quot;بنات آدمquot; مع الكاتب جمال سالم والمخرج أحمد المقلة في البحرين.

عبدالله حسن من المنامة: تصور الفنانة ألاء شاكر حاليًّا المسلسل الخليجي quot;بنات ادمquot; مع المخرج أحمد المقلة والكاتب جمال سالم وتؤدي فيه دور زينب الموظفة الإدارية في إحدى الشركات والتي تتعرض لتحرش من قبل مدير الشركة.

مسلسل quot;بنات آدمquot; للكاتب والمخرج الإماراتي جمال سالم يصور في البحرين ويجتمع فيه مع المخرج البحريني أحمد يعقوب المقلة، ويقف على أهم المشاكل التي تواجهها المرأة في المجتمعات العربية. وتدور أحداثه حول مجموعة من النساء يعملن داخل مكاتب شركة حيث يتطرق إلى مجموعة من القضايا، التي تحدث أثناء العمل بين الموظفات ومسؤوليهن. ويضم المسلسل عددا من النجوم من بينهم الإماراتي حبيب غلوم وإبراهيم الزدجالي وهيفاء حسين وابتسام عطاوي وبدرية احمد وغيرهم من النجوم .

وأكد سالم لـquot;إيلافquot; أن العمل يتطرق لعدد من القضايا التي تختص بالمرأة وما تتعرض له داخل عملها الوظيفي مبديًا سعادته بالتعاون مع المقلة في هذا المسلسل واصفًا اياه بالمخرج صاحب النظرة الثاقبة في جميع أعماله، متمنيًا أن يظهر العمل بشكل يليق بذوق المشاهد.

العمل سيعرض على قناة الكويت خلال شهر رمضان القادم واشار سالم الى ان الدراما الخليجية تعيش حالة هبوط وتحتاج إلى صحوة متجددة وهذا بسبب تكرار الأفكار في الأعمال الدرامية لان غالبية الأعمال تدور حول نفسها.

وقال: quot;للأسف لا نستطيع التطرق الى كل المواضيع عكس الدول الأخرى مثل مصر او سوريا ، وذلك يعود لاختلاف البيئات ولهذا السبب الكاتب المصري او السوري لديه عمق في طرح القضايا . ولكن ابناء الخليج يجتمعون في هم واحدquot;.

وعن قلة الاقلام الخليجية قال: quot;بالعكس لدينا عدد من الكتاب المميزين لكنهم تعرضوا للنقد والمنع الشديد لأنهم تطرقوا لعدد من القضايا الحساسة في المجتمعات الخليجية لأن مجتمعنا لا يقبل الجرأة في الطرح وهذا ما يجعلنا ندور في حلقة مفرغة .

إلى ذلك، اقتربت الفنانة ألاء شاكر من الانتهاء من تصوير مشاهدها في المسلسل الخليجي quot;للحياة ثمنquot; والذي يصور حاليًا في مملكة البحرين. وتجسد شاكر دور الدكتورة مريم في شخصية مختلفة عن ما قدمته سابقاً، وهي شخصية المرأة الطيبة، وتعتبر حلقة الوصل في المسلسل لأنها ستكشف عدد من الحقائق.

فكرة المسلسل تعود لفاطمة المير ومن إنتاج مؤسسة أيكون للإنتاج والتوزيع الفني، والقصة والسيناريو والحوار للكاتبة أسمهان توفيق، وسيصور العمل في دبي والبحرين . ويحكي المسلسل عن الظلم الاجتماعي فهناك جريمة وسجن لشخصيات لم ترتكبها، وبالنهاية تظهر الحقيقة وتحل الأزمة، وفاطمة عبد الرحيم بطلة العمل تتهم بالقتل وهي بريئة، والقاتل يكون شخص غير متوقع.